حاكم القيروان
إخوتي وأخواتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد ـ
فالحمد الله الذي أعزنا بالإسلام وتم لنا مكارم الأخلاق ورزق هذه البلاد حكومة
تحكم بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
حق جوار المستجير
وحق الجوار للمستجير حفظه الإسلام وقرره وإن كان المستجير كافراً بل ومحارباً فأوجب على المجير المؤمن التزامات قررها القرآن حيث قال: (وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْلَمُونَ)(42)، فحق اللجوء الذي يعطى للمشرك إنما يعزز رسالة الأمة ويظهر سماحة الدين ويهيئ المناخ الصالح والفرص الملائمة لإبلاغها فما بالكم بالمستجير من المسلمين .
أخوتي أنا لست في السياسة ولا بالأخبار أعلم منكم وإنما أنا مواطنا مثلكم تربيت على أرض هذه الوطن المعطاء وتفرشت أرضه وتلحفت سماءه وتغذيت من طلع نخله وبيعت ولي الأمر على الطاعة وفي قلبي محبة مثل محبتكم للوطن ولكن ما حرك مشاعري وغيرتي إلا خبر في قناة الجزيرة مكتوب عاجل : السعودية ترحب بابن علي .
ثم قامت بعض القنوات والمنتديات بنقل الخبر وتأويله وتيجيره في محاولة يائسة تريد منه الفتنة بين أبناء العرب بأن المملكة كيف ترحب بالرئيس التونسي وهو مطرود من بلده .
لكن من يلاحظ يجد الخبث في الكلمات فالترحاب يكون للمدعو و ليس للمستجير و السائل , فالمعلوم أن طائرة بن علي جابت البلدان تسأل و تطلب اللجوء و قد رفضها الكثير و زادت باريس الأمر بأن أبناءه و عائلته الذين كانوا من قبل موجودين لم يعد مرحبا بهم لديها. فالترحيب يكون بعد دعوة فهل دعت السعودية بن علي للإقامة عندها أم أنه استجار بها فاشترطت له شروطا كثيرة معلومة بعدم المشاركة في أي نشاط سياسي .
أوليس بن علي هو من سأل السعودية بعد وصد كل الأبواب دونه أو ليس هو من شدد في الطلب لذلك فكيف نقول بعد هذا السعودية ترحب به أو لم تقل السعودية أنها تقبل ما اختاره التونسيون أو ليس ذلك كافيا لبيان موقفها ثم هل فرشت له البساط الأحمر و استقبلته استقبال الزعماء أو الرؤساء أو حتى الشخصيات؟؟؟
هل بعد هذا لا تكون الجزيرة ومن سار على دربها الحاقدين على بلادنا خبيثة بقولها بالترحيب و طعن البعض في السعودية لقرارها ذلك ولكن البيان واضح
وصريح بأن الرئيس التونسي مستجير وليس مدعو .
فنقول لهم بأن المملكة العربية السعودية تستمد أحكامها من الدين الإسلامي وتجير المستجير من نظامها الذي استمدته من كتاب الله وسنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .
وأقول للمستهجنين : لا أدري هل هؤلاء الناس لا يعرفون أرض العروبة المملكة العربية السعودية عرين الأسود
لا يعرفون عادات العرب وتقاليدهم
لا يعلمون أن أرضنا ارض العروبة
لا يعلمون أننا نغيث الملهوف
لا يعلمون أننا نزبن الدخيل والمستجير
لا يعلمون أننا يالسعوديين لن تتخلى عن شيمها العربية الأصيلة وعن المستجير..
وأختتم مقالتي بقصيدة للشاعر شعيل الزلامي :-
الملـك لله عـز وجـل وهـو الجلـيـل
يؤتيه من شاء من عباده ولن شاء نزعه
وإلا البشـر ملكهـا كثيـر والا قلـيـل
لابـد لـه مـن نهايـة وآفـة تجبـعـه
واحذر يا من لك مع الأيام حبـل طويـل
ترى طويـل الحبـال اقـل شـي قطعـه
واخذ العبر من درؤس الوقت يابن الاصيل
وشف الزمن كيف يخنع رأس بعد رفعـه
قبل أمس يحكم بلد واليوم عابـر سبيـل
الله يامعظـمـه مشـهـد ويامفضـعـه
ما عاد له فيه لا ممسـاء ولا لـه مقيـل
ضاقت عليه الفضـاء بجهاتهـا الاربعـه
وتعـذرة كـل مـن يضـن بأنـه خليـل
ولا عاد يعرف من اللي عنه واللي معـه
وشحت جميع المساعي يوم جد الرحيـل
وبانت جميع الوجيـه وطاحـت الاقنعـه
تعال يابن علـي حنـا هـل المستحيـل
دخلينـا لانصـانـا يـامـن المضيـعـه
حنا هل الوقفة اللي مـا وقفهـا البخيـل
وقفة بطولـه ماهـي بالحكـي والفرقعـه
الله يبيـض وجيـه مزينيـن الدخـيـل
يوم الوجيـه كلحـت والأنفـس مودعـه
أهل المكارم ليـا ولعـت يـرأس الفتيـل
عدوهـا توجـعـه ودخيلـهـا تمنـعـه
متعب المجيولي