هل تؤيد توظيف النساء كاشيرات ?
بسم الله الرحمن الرحيم
حبيت اناقش الاخوان عن القرار الذي طرحته شركه بنده
وانا من المقاطعين لها بأسباب- وسأشرحها مفصلها
وفي البدايه
هل تأيد توظيف النساء كاشيرات ?
الرد
هناك مترتبات متعلقة بخروج المرأة للعمل المختلط , ومن يقول زيه زي الطبيبة :
لا مجال لمقارنة عمل الطبيبة بالكاشيرة
إلا إذا أفضت الطبيبة للمخالفات وتعدت ضوابط الشرع فتقع في المحظور .
الطبيبة تحتاجها المرأة كي تعالجها بدل الطبيب , لكن الكاشيرة بالله ووش سنعها
أنا مع المنع , وضد أي عمل يهين المرأة ..
ما الكرامة التي ترونها في عمل المرأة \"كاشيرة\" تعمل بدوام أقله 8 ساعات متواصلة
ونعرف نظام الشركات لابد الكاشير \"واقف\" , + لن يخلو الأمر من تعرضها لمضايقة من بعض
المرضى النفسيين !
لماذا ترفضون الفتوى وهي في الأصل تستند على دليل من الكتاب و السنة؟حجة الفتوى : الفتنة .
أسالكم بالله , هل ستغطي الكاشرة عينيها؟طبعاً لا , هذا إذا لم تكن كاشفة
من سيمد للمشتري بقية ماله وومن سيأخذه منه؟أليست يد المرأة عوورة؟ , ناهيك عن صبغ الأظافر و تلميعها
وربما زينت معصمها بأساوور تلفت الانتباه ووتزيد من جمال اليد ..
ثم قد تتعطر ولا يخفى عليكم حكم المرأة التي يشم عطرها الرجال ..
طيب .. نشوف وضع الموظفات في رسبشن المستشفيات الأهلية مثلا
ماعمري رحت مستشفى أو عيادة إلا وموظفة الرسبشن تكوون آخر ترتيب
النقاب يظهر ربع الوجه + العينين مضبوطات بالكحل وتوابعه ..
الطرحة قصيرة والتنورة ضيقة + أكمام الجاكيت مرفعة وربع اليد طالع = الساعة آخر مووديل
والأساور مزينة اليد ولو كانت أشين يد بتكون جذابة بالاكسسووارت والمنكير !
الزبدة ...
هناك مترتبات متعلقة بخروج المرأة للعمل المختلط , ومن يقول زيه زي الطبيبة :
لا مجال لمقارنة عمل الطبيبة بالكاشيرة
إلا إذا أفضت الطبيبة للمخالفات وتعدت ضوابط الشرع فتقع في المحظور .
الطبيبة تحتاجها المرأة كي تعالجها بدل الطبيب , لكن الكاشيرة بالله ووش سنعها
ومن يقول اتركوا المرأة تعمل !
عجيب .. طيب ع الاقل طالبوا بأنها تعمل بدل الخياطة الفلبينية ! ,
بدل الكوافيرة المغربية ..!
المشاغل تارسة المدن ولو اكتفينا بالسعوديات كان توظفت كل العاطلات
ليش كاشيره بالذات؟
لو طبق أن كل المشاغل فيها بناتنا السعوديات , ماراح تقعد ولا وحدة عاطلة
ويلا بعدها نبدأ ندور مكان ثاني تشتغل فيه بدل ماتاخذ وظيفة أخوها السعودي
تاخذ ووظيفة اختها في االله الاجنبية !
يعني إلا بتدافعون عن مهنة , ضَخَّم ضرورتها الاعلام و ألبس رأي الشرع حيالها
لباس الازدراء و التهكم؟
أرجووكم , لسنا في مجتمع بلا فطرة , الرجل فطرته أن ينظر للمرأة
لذلك حكمة تحريم الاختلاط واضحة لأننا جبلنا ع فطرة و الله ووضع لنا حدود وضوابط حتى نحكم
الغرائز .
هل سترفضون الآية :(وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن )
قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية :
أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب .
ودليل تحريمها لأنها فتنة ,
قال صلى الله عليه وسلم:
(ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء) رواه البخاري ومسلم. فوصفهن بأنهن فتنة فكيف يجمع بين الفاتن والمفتون.
قال ابن عبدالبر : وفـيه دلـيل علـى أن الإمام يجب علـيه أن يحول بـين الرجال والنساء فـي التأمل والنظر،
وفـي معنى هذا منع النساء اللواتـي لا يؤمن علـيهن ومنهن الفتنة من الـخروج والـمشي فـي الـحواضر والأسواق، وحيث ينظرن إلـى الرجال.
أيضا الحديث :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لِعَلِيٍّ رضي الله عنه:
( يا عَلِيُّ لَا تُتْبِعْ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ فإن لك الْأُولَى وَلَيْسَتْ لك الْآخِرَةُ)( رواه أبو داود(2149) وصححه ابن حبان(5570)).
قال الشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه الله :
فكيف يحصل غض البصر وحفظ الفرج وعدم إبداء الزينة عند نزول المرأة ميدان الرجال واختلاطها معهم في الأعمال ؟ والاختلاط كفيل بالوقوع في هذه المحاذير .
وكيف يحصل للمرأة المسلمة أن تغض بصرها وهي تسير مع الرجل الأجنبي جنبا إلى جنب بحجة أنها تشاركه في الأعمال أو تساويه في جميع ما يقوم به ؟
. انتهى \"
،،،،،،،،،