×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسم

علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسم
نبأ: يحتاج جسم الإنسان إلى فيتامين D لأداء وظائفه الحيوية بصورة أفضل خاصة في فصل الشتاء، حيث يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات

ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين D في الجسم، إلى عدد من التغييرات المثيرة للقلق، مثل التشوهات العظمية التي يطلق عليها "الكساح" عند الأطفال، وألم العظام الناجم عن حالة تسمى هشاشة العظام لدى البالغين

وبالإضافة إلى التغيرات الجسدية، قد يؤثر نقص التعرض لأشعة الشمس سلبا على المزاج، وفقا للأدلة المتزايدة. كما ربط باحثون نقص فيتامين D بالاكتئاب، خاصة لدى البالغين الأكبر سنا

وحللت دراسة تمثيلية كبرى، نُشرت في مجلة الطب JAMDA، الروابط بين فيتامين D والاكتئاب لدى البالغين الإيرلنديين كبار السن، مع متابعة حالاتهم على مدى 4 سنوات، لمعرفة أثر الفيتامين على خطر التعرض للاكتئاب

ووجدت النتائج الرئيسية للدراسة أن نقص فيتامين D ارتبط بزيادة قدرها 75% في خطر الإصابة بالاكتئاب، على مدى 4 سنوات

وقال المعدون إن الأسباب قد ترجع للتأثير المباشر المحتمل لفيتامين D على الدماغ، حيث قد يوفر الحماية ضد التدهور المعرفي

وأظهرت بعض الدراسات أن إعطاء فيتامين D للأشخاص، الذين يعانون من نقص حاد، ساهم في تحسين أعراض الاكتئاب، بما في ذلك الاكتئاب الموسمي الذي يحدث خلال الأشهر الباردة

وتحذر إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS، من تناول الكثير من مكملات فيتامين D، لأن هذا يمكن أن يسبب تراكم الكثير من الكالسيوم في الجسم، ما يؤدي إلى ضعف العظام وتلف الكلى والقلب، لذا من الضروري الالتزام بالجرعة الموصى بها

ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين D في الجسم، إلى عدد من التغييرات المثيرة للقلق، مثل التشوهات العظمية التي يطلق عليها "الكساح" عند الأطفال، وألم العظام الناجم عن حالة تسمى هشاشة العظام لدى البالغين

وبالإضافة إلى التغيرات الجسدية، قد يؤثر نقص التعرض لأشعة الشمس سلبا على المزاج، وفقا للأدلة المتزايدة. كما ربط باحثون نقص فيتامين D بالاكتئاب، خاصة لدى البالغين الأكبر سنا

وحللت دراسة تمثيلية كبرى، نُشرت في مجلة الطب JAMDA، الروابط بين فيتامين D والاكتئاب لدى البالغين الإيرلنديين كبار السن، مع متابعة حالاتهم على مدى 4 سنوات، لمعرفة أثر الفيتامين على خطر التعرض للاكتئاب

ووجدت النتائج الرئيسية للدراسة أن نقص فيتامين D ارتبط بزيادة قدرها 75% في خطر الإصابة بالاكتئاب، على مدى 4 سنوات

وقال المعدون إن الأسباب قد ترجع للتأثير المباشر المحتمل لفيتامين D على الدماغ، حيث قد يوفر الحماية ضد التدهور المعرفي

وأظهرت بعض الدراسات أن إعطاء فيتامين D للأشخاص، الذين يعانون من نقص حاد، ساهم في تحسين أعراض الاكتئاب، بما في ذلك الاكتئاب الموسمي الذي يحدث خلال الأشهر الباردة

وتحذر إدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS، من تناول الكثير من مكملات فيتامين D، لأن هذا يمكن أن يسبب تراكم الكثير من الكالسيوم في الجسم، ما يؤدي إلى ضعف العظام وتلف الكلى والقلب، لذا من الضروري الالتزام بالجرعة الموصى بها
بواسطة :
 0  0  24690

الأكثر قراءة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته باستمرار التقلبات الجوية اليوم...

06-14-2026 09:02 الأحد

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية،...

06-14-2026 09:01 الأحد

أسهمت سرعة استجابة فرق الدفاع المدني بمحافظة بيشة في احتواء حريق...

06-14-2026 09:00 الأحد

دعت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة التأكد من جاهزية الشاحنات...

06-14-2026 09:00 الأحد

اتخذت وزارة الحج والعمرة قرارًا بإيقاف 21 شركة عمرة عن تقديم...

06-14-2026 08:59 الأحد

في إطار الجهود الأمنية المستمرة لتعزيز الالتزام بالأنظمة...

06-14-2026 08:58 الأحد

في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات،...

06-14-2026 08:56 الأحد

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن إطلاق...

06-14-2026 08:54 الأحد

تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من القبض على أربعة مخالفين...

06-14-2026 08:53 الأحد

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-14-2026 08:52 الأحد
أكثر