×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

باحثون أستراليون يحسمون الجدل حول علاقة القهوة بمرض السرطان

باحثون أستراليون يحسمون الجدل حول علاقة القهوة بمرض السرطان
نبأ: حسم باحثون أستراليون الشكوك المثارة حول علاقة القهوة بمرض السرطان، مؤكدين أن تناول الجميلة السمراء لا يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض اللعين.
قالوا عنها، إنها فاتحة النهار، ورفيقة الصباح، ودومًا ما تحاك ضدها الدراسات تحذيرًا تارة وتشكيكًا تارة أخرى بمنافعها ومضارها، إلا أن خبراء أستراليين حسموا الشكوك والجدل حول هجرها أو التمسك بها.
وتوصل الباحثون في جامعة «كوينزلاند»، إلى أن شرب القهوة لا يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، كما كان شائعًا في دراسات سابقة، ولا علاقة بين تقليل عدد الفناجين اليومية وتطور أي نوع من السرطانات. وجاء هذا الاكتشاف في الوقت الذي يشهد الوسط العلمي حالة من الجدل حول ما إذا كان شرب القهوة يسبب مرض السرطان أو يمنع الإصابة به
وتعقب الباحثون الأستراليون أكثر من 46 ألف مريض سرطان، إلا أنهم لا يزالون في حيرة من أمرهم بشأن الأسباب المحتمل وقوفها وراء الإصابة بهذا المرض، وسط توقعات بأن يصاب مليونا شخص بالمرض بحلول 2020. ولعل هذه الدراسة تزيل أكثر المشروبات شعبية في العالم من قائمة مسببات المرض ليستمتع عشاقها بوقت خاص لارتشافها بسلام
بواسطة :
 0  0  19260

الأكثر قراءة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته باستمرار التقلبات الجوية اليوم...

06-14-2026 09:02 الأحد

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية،...

06-14-2026 09:01 الأحد

أسهمت سرعة استجابة فرق الدفاع المدني بمحافظة بيشة في احتواء حريق...

06-14-2026 09:00 الأحد

دعت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة التأكد من جاهزية الشاحنات...

06-14-2026 09:00 الأحد

اتخذت وزارة الحج والعمرة قرارًا بإيقاف 21 شركة عمرة عن تقديم...

06-14-2026 08:59 الأحد

في إطار الجهود الأمنية المستمرة لتعزيز الالتزام بالأنظمة...

06-14-2026 08:58 الأحد

في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات،...

06-14-2026 08:56 الأحد

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن إطلاق...

06-14-2026 08:54 الأحد

تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من القبض على أربعة مخالفين...

06-14-2026 08:53 الأحد

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-14-2026 08:52 الأحد
أكثر