×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تناول الجوز يقي من سرطان الأمعاء

تناول الجوز يقي من سرطان الأمعاء
الخرج اون لاين : أظهرت نتائج دراسة علمية لعلماء جامعة إلينوي الأمريكية، أن تناول حفنة من الجوز يومياً يمنع تطور أمراض القلب وسرطان الأمعاء، وأشار العلماء إلى أن هذا التأثير الإيجابي للجوز يظهر بعد تناوله مدة 6 أسابيع متتالية.
وبحسب «آر.تي» يقول الباحثون: «إن تناول حفنة من الجوز يومياً خلال 6 أسابيع يؤدي إلى انخفاض كمية الأحماض الصفراوية الثانوية التي ينتجها الجسم في الأمعاء وليس في الكبد كالأحماض الأساسية.. وقد بينت نتائج دراسات سابقة أن الأحماض الصفراوية الثانوية ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء».
وبينت حسابات العلماء، أن تناول 30 غم من الجوز يومياً يمنع الموت المبكر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 55%، ويخفض خطر الموت بأمراض السرطان.
بواسطة :
 0  0  10866

الأكثر قراءة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته باستمرار التقلبات الجوية اليوم...

06-14-2026 09:02 الأحد

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية،...

06-14-2026 09:01 الأحد

أسهمت سرعة استجابة فرق الدفاع المدني بمحافظة بيشة في احتواء حريق...

06-14-2026 09:00 الأحد

دعت الإدارة العامة للمرور إلى ضرورة التأكد من جاهزية الشاحنات...

06-14-2026 09:00 الأحد

اتخذت وزارة الحج والعمرة قرارًا بإيقاف 21 شركة عمرة عن تقديم...

06-14-2026 08:59 الأحد

في إطار الجهود الأمنية المستمرة لتعزيز الالتزام بالأنظمة...

06-14-2026 08:58 الأحد

في إطار الجهود الأمنية المتواصلة لمكافحة تهريب وترويج المخدرات،...

06-14-2026 08:56 الأحد

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن إطلاق...

06-14-2026 08:54 الأحد

تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات من القبض على أربعة مخالفين...

06-14-2026 08:53 الأحد

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-14-2026 08:52 الأحد
أكثر