×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تحقيقات حادثة القطار: القائد متهور بعد ان ذهب المدير العام ضحية ذلك

تحقيقات حادثة القطار: القائد متهور بعد ان ذهب المدير العام ضحية ذلك
الخرج اون لاين : 




تتجه المؤسسة العامة للخطوط الحديدية إلى تحميل قائد قطار الركاب الذي انحرف عن مساره الأربعاء الماضي وخلف نحو 44 مصابا، مسؤولية الحادثة، وذلك بعد أن كشف رئيس المؤسسة بالنيابة المهندس حمد العبدالقادر أن النتائج الأولية تشير إلى أن السرعة التي تم رصدها من قبل قائد القطار كانت "هائلة" على حد قوله، مع تحفظه عن عدم الإفصاح عن مقدارها، فيما أبعدت المؤسسة سائق القطار ومساعده عن قيادة القطارات لحين الانتهاء من أعمال التحقيقات.
واستبعد العبدالقادر أن تكون سرقة كيابل "ألياف" الخط الحديدي خلف حادثة انقلاب القطار، كما أشارت لذلك بعض المصادر الإعلامية مبينا أن المؤسسة تتعرض لسرقات كيابل ومولدات على امتداد الخط الحديدي طوال العام.
وذكر العبدالقادر أنه تم رصد السرعة قبل وبعد دخول المنعطف وستعلن النتائج بالتفصيل في وقت لاحق، في وقت عاد لينفي مجددا أن يكون قائدو قطارات السكك الحديدية من ذوي التعليم المتدني كما تداولته بعض وسائل الأعلام، مبينا أن جميع القائدين هم من خريجي الكليات المتوسطة ويخضعون لدورات تدريبية وتجريبية قبل أن يقودوا القطارات.
من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة محمد أبو زيد في تصريح لـ "الوطن" أمس، أن الإجراءات المتبعة في المؤسسة تقضي بإيقاف قائد القطار ومساعده عن العمل خلال فترة التحقيق معهما، مبيناً أن إدارة مرور الرياض تحفظت على السائق والمساعد أثناء وجودهما في المستشفى لمدة يومين ولم ينقلا إلى توقيف المرور، حتى تم رفع التحفظ عنهما الخميس الماضي، وتمثلت إصاباتهما في جروح متفرقة بسيطة بجانب إجراء بعض الفحوصات الطبية الأخرى.
وأكد أبو زيد أن جميع المصابين في الحادث- وفيهم الحالتان الأخيرتان للآسيويتين- غادروا المستشفى بعد شفائهم تماماً، لافتاً إلى أن جميع الإصابات في الحادث كانت خفيفة ومتوسطة، وأن دخولهم للمستشفيات كان بهدف إجراء الفحوصات الطبية لمزيد من الاطمئنان على سلامتهم.
وأضاف أن المؤسسة لم تتلق حتى أي طلبات تعويضات من المصابين، وأن المؤسسة لديها تأمينا شاملا على جميع ركابها وقطاراتها وعرباتها، بيد أنه أشار إلى أن جميع الإصابات في الحادثة لا تستحق التعويض.
وأبان أن حركة سير القطارات مستمرة وفقاً لجدول الرحلات باستثناء الرحلتين اللتين تم تعليقهما أخيراً وهما الرحلة رقم (4) المغادرة من الرياض ورقم (9) المغادرة من الدمام، وأن الحجوزات طبيعية منذ استئناف الرحلات مساء الخميس الماضي، مستشهداً في ذلك بتسجيل يوم الجمعة الماضي طلبات حجوزات تفوق استيعاب عربات القطارات في جميع الرحلات، بجانب إقفال حجوزات معظم رحلات الأسبوع الحالي.
بواسطة :
 0  0  19660

الأكثر قراءة

أسهم التدخل الطبي النوعي الذي نفذه الفريق الطبي الجراحي بمركز...

05-13-2024 03:35 الإثنين

عقدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مركز...

05-13-2024 03:31 الإثنين

*يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة...

05-13-2024 03:29 الإثنين

تشارك وزارة التجارة غداً الثلاثاء في مؤتمر (GREAT FUTURES)...

05-13-2024 03:25 الإثنين

نظراً لما رصدته وزارة التجارة وما تلقته من اعتراضات بشأن انتخابات...

05-13-2024 03:23 الإثنين

شهد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله...

05-13-2024 03:19 الإثنين

أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن استولى على مجوهرات عن...

05-13-2024 03:17 الإثنين

أبرمت الخطوط السعودية شراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا ممثلة...

05-13-2024 09:02 الإثنين

وقّعت الشركة الوطنية للإسكاKن NHC مذكرة تفاهم مع شركة “جاهز” بهدف...

05-13-2024 09:01 الإثنين

وقّع بنك التصدير والاستيراد السعودي والبنك الأهلي السعودي اتفاقية...

05-13-2024 08:50 الإثنين
أكثر