×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحف السعودية

الصحف السعودية
نبأ-واس أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
القيادة تبعث برقيات إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جمهورية القُمر المتحدة
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد مفتتحا السنة الأولى من دورة “الشورى”: المواطن نصب أعيننا وهو عماد وغاية رؤية المملكة 2030
ولي العهد: «المواطن» نصب أعيننا.. وماضون بتفاؤل وثقة لتحقيق مستهدفاتنا.. ولا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. الأمير عبدالعزيز بن سعود ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت وولي عهده
المملكة: نرحب باعتماد قرار أممي بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية
أمير مكة: الخطاب الملكي تناول القضايا الوطنية والإقليمية والدولية بـ «حكمة وعمق»
أمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة
أمير تبوك: الخطاب الملكي تأكيد للنهج الثابت للمملكة داخلياً وخارجياً
أمير القصيم : كلمة ولي العهد خلال الخطاب الملكي تجسّد رؤية السعودية 2030 وإنجازاتها الوطنية الشاملة
تركي بن محمد بن فهد ينوه بمضامين الخطاب الملكي في مجلس الشورى
وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
البنك المركزي السعودي يخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس
انطلاق المؤتمر السعودي البحري 2024.. نائب وزير النقل: ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي
صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
"التخصصي" ضمن قائمة أفضل المستشفيات الذكية في العالم لعام 2025
الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة
انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
زيادة الحد الأقصى للاعبين الاحتياطيين في كأس خادم الحرمين إلى 12 لاعباً
7 آلاف شركة إيطالية توجه أنظارها للسوق السعودي

وأوضحت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( ثبات المواقف ) : في خطابه الملكي، وخلال افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، استمع العالم للخطاب الرؤيوي، العميق في مبناه ومعناه، وكما عودنا سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في خطاباته، وظهوره الإعلامي، من جلاء في العبارة، والمواقف، والقوة، والجزالة في الطرح، وفي عمق المعنى.
وتابعت : في هذا الخطاب أكد سمو ولي العهد على النهج والمنهج الراسخين للدولة، واللذين يعكسان إيمانها العميق بالدور التشريعي والرقابي لمجلس الشورى. هذا النهج –يتأكد لنا دوماً ويتجلّى- وهو الثقة المطلقة في أهمية التعاضد والتواشج والتعاون بين المؤسسات، كما يُظهر أيضًا الثقة في قدرة المجلس على المساهمة الفعالة في تحقيق رؤية المملكة وخططها الاستراتيجية. هذه الثقة تبعث الارتياح وتعزز من مكانة المجلس كركيزة أساسية لدعم مسيرة التنمية والإصلاح، وفي الوقت ذاته يؤكد أن مجلس الشورى لا يقتصر دوره في كونه هيئة استشارية؛ إذ إنه شريك رئيس في صنع القرارات وتنفيذ السياسات. وقد حفل الخطاب الملكي بعدة مفاصل مهمة وراهنية؛ فقد جاء ضمنه تأكيد سمو ولي العهد على أن المواطن هو جوهر اهتمامات الدولة، باعتباره ركيزة وغاية رؤية المملكة 2030؛ وهو توجُّه أثبتت الأيام والمواقف والأزمات أنه ليس مجرد شعار، بل هو التزام عميق وجاد نحو تحقيق رفاهية المواطن وضمان أعلى معايير جودة الحياة. رؤية 2030 وضعت المواطن السعودي في قلب اهتماماتها، وسعت إلى تمكينه في كل المجالات، وهو ما أكده ولي العهد مرارًا من خلال توجيهاته وخططه التي تصب في خدمة المواطن، وكذلك إيمانه العميق بأن المواطن هو حجر الأساس في عملية النهضة؛ الأمر الذي يؤكد رؤيته بعيدة المدى التي تهدف إلى بناء مجتمع قوي ومتقدم، يقوم على المساواة والفرص العادلة للجميع.
ورأت أن من بين الرسائل الأوضح في الخطاب، كانت تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية، حيث أكد سمو ولي العهد على موقف المملكة الثابت والدائم في دعم حقوق الشعب الفلسطيني؛ وقد وجهها سمو ولي العهد للعالم أجمع بأسلوب قاطع باتر لا مساومة فيه ولا تراخي؛ وأنه لا مجال لأي علاقة مع إسرائيل إلا بعد تحقيق دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية. هذه الكلمات تعبر عن موقف متأصل في السياسة السعودية، التي لطالما كانت داعمة للشرعية الدولية والحقوق الفلسطينية. فالمملكة؛ ومنذ عقود، تعتبر القضية الفلسطينية مسألة محورية في سياستها الخارجية، وهي قناعة وإيمان لن تحيدا عنه؛ كما يعكس الخطاب الدور المحوري الذي تلعبه المملكة في تعزيز الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي والدولي. فيعلم الجميع أن المملكة كانت ولا تزال شريكاً رئيساً في ترسيخ دعائم السلم العالمي، من خلال مبادراتها السياسية والاقتصادية، وسعيها الدائم إلى حل النزاعات بطرق دبلوماسية، هذا الدور يأتي من إيمان المملكة بأهمية التعاون الدولي وتعزيز علاقات حسن الجوار والاستقرار في المنطقة.
وختمت : في المجمل؛ الخطاب الملكي كان رسالة شاملة، تجمع بين الرؤية الداخلية والالتزام الخارجي، وتسعى إلى توطيد أركان دولة حديثة متكاملة الأركان، يقودها سمو ولي العهد بحنكة ووضوح رؤية نحو مستقبل أفضل للمملكة وللعالم العربي بأسره.
وكتبت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( وطن الإنجاز ) برؤية ثاقبة، وتأكيد على قوة مسيرة الإنجازات الوطنية ومستهدفات رؤية المملكة 2030، وثوابت السياسة السعودية ومواقفها المشرّفة، أكد الخطاب الملكي، الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، على قوة مسيرة التقدم والريادة والازدهار.
وأضافت : لقد أكد سموه بقوله- حفظه الله:” إن المواطن نصب أعيننا فهو عمادها وغايتها، وأي إنجاز يتحقق من خلال مظلتها الشاملة للمسارات المختلفة، هو رفعة للوطن ومنفعة للمواطن وحصانة – بإذن الله- للأجيال القادمة من التقلبات والتغيرات” ومواصلة رحلة الإنجاز في هذه الرحلة العظيمة بخطوات ثابتة وعمل مستمر، وما عبّر عنه سموه- وفقه الله- من الفخر بتحقيق الكثير من المستهدفات على المستوى الوطني والدولي، وتحقيق درجات متقدمة في المؤشرات والتصنيفات الدولية، والمضي بتفاؤل وثقة، والفخر بمنجزات المواطنين والمواطنات في مجالات الابتكار والعلوم.
وختمت : وتجسيدًا للثوابت السعودية التاريخية الراسخة، أكد سموه- حفظه الله- على أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام المملكة، والإدانة الشديدة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وأن المملكة لن تتوقف عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والتأكيد على أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك.
بواسطة :
 0  0  1950

الأكثر قراءة

يستعرض قطاع البن السعودي، أحد القطاعات الثمانية التي يستهدفها...

09-19-2024 08:14 الخميس

شهد مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر في وحدة عظام الأطفال التابع...

09-19-2024 08:12 الخميس

(رفرف أكثر من 20 ألف من الأعلام الوطنية في كافة طرق وشوارع...

09-19-2024 08:08 الخميس

في الـ 23 من سبتمبر من كل عام يحتفي أبناء هذا الوطن ، باليوم الوطني...

09-19-2024 08:07 الخميس

أعلنت شركة المياه الوطنية، مُمَثلةً بالقطاع الجنوبي الانتهاء من...

09-19-2024 08:06 الخميس

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف مبادرة "أداء" التي...

09-19-2024 09:17 الخميس

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل المستشار...

09-19-2024 09:11 الخميس

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :

09-19-2024 08:56 الخميس

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن عددٍ من فعالياتها بمناسبة اليوم...

09-19-2024 08:54 الخميس

دشّن سعادة محافظُ المجمعة الأستاذ سلطان بن سعد السديري فعاليات...

09-19-2024 08:53 الخميس
أكثر