×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

#"البيئة" تؤكد للمستفيدين من خدماتها الإلكترونية التزامها العدالة وسرية البيانات

#"البيئة" تؤكد للمستفيدين من خدماتها الإلكترونية التزامها العدالة وسرية البيانات
نبأ : كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بنود اتفاق مستوى الخدمات الإلكترونية، والتي تهدف إلى توضيح مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة، وحقوق وواجبات الوزارة والمستفيد، ويُعد اتفاقاً صريحاً وواضحاً بين الوزارة وبين كل من يتعامل معها، سواءً علم بالاتفاق أو لم يعلم به.
ووفق الاتفاق يعدُّ مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذا الاتفاق، موافقة ضمنية وصريحة من طرف الحاصلين على تلك الخدمات، على جميع ما ورد في الاتفاق، من دون إجحاف بأي اتفاقات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.

وأكدت الوزارة للمستفيدين التزمها بالمحافظة على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين من الخدمات بسرية تامة، وأنها تبذل كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين.


وتتضمن بنود الاتفاق التزامات كل من الوزارة (مُقدم الخدمة)، والمستفيدين من الخدمات، وتحوي حقوق وواجبات المستفيد، وتلتزم إدارة بوابة الوزارة بتوفير الخدمات الإلكترونية لخلال المستفيدين خلال أيام الأسبوع، لتشمل حتى أيام العطل والإجازات، ويتم التعامل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد على ما يلزم عبر النظام ومن خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة ونوع الخدمة.

وتتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم، يمكنه من خلاله تقديم طلبات الاستفادة من الخدمات والأنظمة والتطبيقات التي تقدمها الوزارة عبر البوابة الإلكترونية، كما يمكنه متابعة رسائله ومراحلها من خلال حسابه.

وقالت الوزارة إنه يجب أن يكون التسجيل مطابقاً لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، علماً بأن عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة يؤدي إلى استبعاد الطلب.

وأوضح الاتفاق إن المتقدم يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة، وفي حال قبول أي طلب يتم إبلاغ الطالب بذلك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به المسجل في البوابة، كما يمكن الاستعلام عن حال الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة، ويعتبر دخول الزائر إلى البوابة بمثابة موافقة على كل ما تتضمنه من شروط وأحكام استخدام، وهو بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الوزارة وبين كل من يتعامل معها.

ويستوجب على الوزارة التفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة، كما تلتزم بتطبيق المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين، وتحافظ إدارة البوابة الإلكترونية في الوزارة على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين.

وتلتزم وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعمل على حل مشكلات تسجيل الدخول أو المشكلات المتعلقة بإتاحة الوصول إلى أي قسم من أقسام البوابة، كما يحق لإدارة البوابة استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة، وتعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة موقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى، ويحظر على زائر البوابة الدخول إليها بغرض الإضرار بها، أو إفساد أي من محتوياتها، ويتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات.
بواسطة :
 0  0  16620

الأكثر قراءة

تواصل أمانة العاصمة المقدسة من خلال بلدياتها الفرعية حملاتها...

04-26-2024 02:57 الجمعة

نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة...

04-25-2024 10:17 الخميس

اعتمد مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية،...

04-25-2024 10:14 الخميس

استضافت الغرفة التجارية بمنطقة القصيم اليوم، الاجتماع الدوري 129...

04-25-2024 10:13 الخميس

حققتْ دارة الملك عبدالعزيز نجاحًا ومنجزًا حاضرًا في منتدى العمرة...

04-25-2024 10:10 الخميس

دشنت جامعة الملك خالد أمس، بمركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة...

04-25-2024 10:07 الخميس

تفقّد وكيل أمين العاصمة المقدسة للتحول الرقمي المهندس فواز بن محمد...

04-25-2024 10:02 الخميس

افتتح رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبد الله...

04-25-2024 09:59 الخميس

برعاية معالي رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل أطلق معهد...

04-25-2024 09:57 الخميس

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة...

04-25-2024 09:55 الخميس
أكثر