×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحة و المراعي تشاركان في فعاليات الغذاء بمتوسطة ابن خلدون

الصحة و المراعي تشاركان في فعاليات الغذاء بمتوسطة ابن خلدون
الخرج - اون لاين : 
شاركت وزارة الصحة ممثلة بمركز صحي حي الناصفة و شركة المراعي في فعاليات أسبوع الغذاء الصحي ضمن برامج وفعاليات الأنشطة اللاصفية التي تقيمها متوسطة ابن خلدون بحي الناصفة بمحافظة الخرج.
انطلقت الفعاليات أمس الأحد بعدد من الفعاليات داخل الفصول الدراسية والمنشورات وكلمة توجيهية ألقاها الأستاذ محمد الحقباني، بمشاركة المرشد الطلابي الأستاذ ابراهيم الحمدان والأستاذ عبدالحميد الحمين والأستاذ طلال العسعوس رائد النشاط، ومتابعة الاستاذ سالم بن فراج.

وانطلقت اليوم فعاليات اليوم الثاني حيث استضافت المدرسة طبيب المركز الصحي بحي الناصفة الدكتور طلعت الذي ألقى محاضرة توعوية حول سلوكيات الغذاء والأغذية الصحية وكيفية انتقاءها ورفع وعي المجتمع بأهم اشتراطات شراء الأغذية والخضار والفواكه وأسرار الأسواق التي تقوم ببيع منتجات ظاهرها الفائدة وهي قنابل غذائية موقوتة تفتك بصحة وسلامة الانسان.
وعرج الدكتور طلعت على أنماط و سلوكيات والعادات الغذائية الصحية والضارة ومدى حاجة الجسم للغذاء المتوازن وأسرار غذائية يجب مراعاتها.

وبعد ختام المحاضرة شاركت شركة المراعي بسلات غذائية و منتجات متنوعة، بحضور مندوب الشركة تركي بن سلطان المطيري، الذي عبر عن سعادة الشركة بأن تكون جزء من هذه الفعاليات التي تهدف الى رفع وعي المجتمع والأجيال بأهمية الغذاء الصحي وما للشركة من دور كبير في تنفيذ العديد من الفعاليات والبرامج المجتمعية.

من جانبه قال قائدالمدرسة الاستاذ سعيد الاحمري بأن هذه البرامج التي تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة و شركة المراعي ليست إلا جزء من منظومة العمل الضخمة التي تنفذها مختلف مدارس المحافظة بتوجيهات مدير التعليم الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار وتعد الخرج ورشة عمل ضخمة مليئة بالبرامج التي تهدف إلى رفع وعي المجتمع وتثقيف الأجيال وتحصينهم بالعلوم والمعارف وتطبيق عملي على أرض الواقع لتحقيق أهداف وزارة التعليم الرامية إلى اعداد جيل واعي مثقف متسلح بمختلف العلوم مدرك لقضاياه وقضايا مجتمعه على دراية تامة بأسرار الحياة و جيل يتطلع الى مواصلة البناء والعطاء.

وكرم قائد المدرسة في ختام البرنامج الدكتور طلعت و الاستاذ تركي المطيري على تعاونهم وجهودهم في انجاح فعاليات اليوم الثاني، مقدما شكره لطاقم العمل بالمدرسة الأستاذ سيف الحربي والاستاذ ابراهيم الرشيدي والاستاذ عيد الدوسري و الاستاذ مسفر الدوسري والاستاذ نواف الدوسري والاستاذ جار الله الجار الله والاستاذ عياض الحقباني والاستاذ فهد القحطاني.

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  60716

الأكثر قراءة

تواصل أمانة العاصمة المقدسة من خلال بلدياتها الفرعية حملاتها...

04-26-2024 02:57 الجمعة

نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة...

04-25-2024 10:17 الخميس

اعتمد مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية،...

04-25-2024 10:14 الخميس

استضافت الغرفة التجارية بمنطقة القصيم اليوم، الاجتماع الدوري 129...

04-25-2024 10:13 الخميس

حققتْ دارة الملك عبدالعزيز نجاحًا ومنجزًا حاضرًا في منتدى العمرة...

04-25-2024 10:10 الخميس

دشنت جامعة الملك خالد أمس، بمركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة...

04-25-2024 10:07 الخميس

تفقّد وكيل أمين العاصمة المقدسة للتحول الرقمي المهندس فواز بن محمد...

04-25-2024 10:02 الخميس

افتتح رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبد الله...

04-25-2024 09:59 الخميس

برعاية معالي رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل أطلق معهد...

04-25-2024 09:57 الخميس

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة...

04-25-2024 09:55 الخميس
أكثر