×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

دراسة: تناول اللحوم والدواجن 3 مرات أسبوعيا يهددك بهذه الأمراض

دراسة: تناول اللحوم والدواجن 3 مرات أسبوعيا يهددك بهذه الأمراض
نبأ . حذرت دراسة علمية من أن تناول اللحوم والدواجن 3 مرات فقط أسبوعيا، يمكن أن يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والالتهاب الرئوي والسكري.

وقالت الدراسة التي أجريت في جامعة "أوكسفورد" البريطانية إن أكلي اللحوم بشكل منتظم أكثر عرضة للمعاناة من حالات صحية مزمنة، أكثر من أولئك الذي يتجنبون أو يقللون من تناول منتجات الحيوانات، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

وخلصت الدراسة إلى أن محبي اللحوم الذين يتناولون 70 جراما من اللحوم المعالجة أو غير المعالجة، أكثر عرضة من أقرانهم للإصابة بأمراض القلب بنسبة 15%، وللإصابة بالسكري بنسبة 30%، وللإصابة بالالتهاب الرئوي في المستقبل بنسبة 30%.

وأظهرت الدراسة أن مخاطر النظام الغذائي المزدحم باللحوم تنطبق أيضا على الدواجن، مشيرة إلى أن محبي الدجاج يصبحون أكثر عرضة لنفس الأمراض بنسب متفاوتة.

وتوصلت الدراسة التي استمرت عقدا من الزمن إلى هذه النتائج بعد تحليل بيانات ما يقرب من نصف مليون بريطاني.

وكشفت بيانات الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع هم أكثر عرضة للتدخين وشرب الكحول والسمنة.
بواسطة :
 0  0  50910

الأكثر قراءة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:10 الثلاثاء

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

تواصل الفرق الميدانية بتجمع المدينة المنورة الصحي تنفيذ مبادرة...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه...

06-09-2026 09:06 الثلاثاء

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة فريد بن سعد...

06-09-2026 09:00 الثلاثاء

أكد مركز الاعتماد الخليجي أن الاعتماد يمثل دعامة أساسية لبناء الثقة...

06-09-2026 08:52 الثلاثاء

أخمدت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف حريقًا اندلع في وحدة ترشيح...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء

دعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إندونيسيا المواطنين...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء
أكثر