×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

دراسة ألمانية: القهوة تخدع عشاقها

دراسة ألمانية: القهوة تخدع عشاقها
نبأ : كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون من جامعة فريدريش شيلر جينا الألمانية عن أن القهوة تخدع من يشربونها وتجبرهم على إتباع نفس أنماط إدمان الكوكايين والمخدرات الأخرى. حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست

ووجدت الدراسة أن الذين يشربون القهوة ثلاث مرات على الأقل في اليوم لا يحبون ولا يستمتعون بالمشروب أكثر من غيرهم، مشيرة إلى أن من يشربون القهوة بكثرة لديهم رغبة أقوى في تناول المشروبات دون الإعجاب بها أو الرضا عنها، وهي السمات المميزة للإدمان الكلاسيكي

ويؤدي الاستهلاك المفرط للقهوة إلى إدمان الكافيين بطريقة مماثلة للمخدرات، مثل الكوكايين

ويقول الباحثون: يمكن وصف الإدمان بأنه حالة لا تتم فيها تلبية الزيادة في الرغبة من خلال الزيادات المتزامنة في الإعجاب؛ ما يشير إلى أن الرغبة تصبح مستقلة عن الإعجاب من خلال الاستهلاك المتكرر للكافيين

ويقدم هذا تفسيرًا محتملًا للاستهلاك واسع النطاق والمستقر للمشروبات المحتوية على الكافيين

وقال الباحثون في دراستهم المنشورة في مجلة Journal of Psychopharmacology"، إن الكافيين يشترك في خصائص مهمة مع عقاقير أخرى، مثل الكحول أو حتى عقاقير الفئة أ، مثل الكوكايين
بواسطة :
 0  0  26580

الأكثر قراءة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:10 الثلاثاء

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

تواصل الفرق الميدانية بتجمع المدينة المنورة الصحي تنفيذ مبادرة...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه...

06-09-2026 09:06 الثلاثاء

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة فريد بن سعد...

06-09-2026 09:00 الثلاثاء

أكد مركز الاعتماد الخليجي أن الاعتماد يمثل دعامة أساسية لبناء الثقة...

06-09-2026 08:52 الثلاثاء

أخمدت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف حريقًا اندلع في وحدة ترشيح...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء

دعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إندونيسيا المواطنين...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء
أكثر