×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

دراسة حديثة تؤكد: عصير الطماطم علاج فعال لاثنين من أخطر الأمراض

دراسة حديثة تؤكد: عصير الطماطم علاج فعال لاثنين من أخطر الأمراض
نبأ : كشفت دراسة علمية حديثة، عن فوائد استثنائية لتناول شراب الطماطم غير المملح، مؤكدة أن هذا العصير له أثر استثنائي على ضغط الدم، ومساعدة الأشخاص المعرضين لخطر أمراض القلب، خاصة أنه يمكن تصنيعه بسهولة في المنزل

وفي الدراسة التي نشرتها مجلة فود ساينس أند نيوترشن، قال الباحثون: إن شرب عصير الطماطم غير المملح، أدى إلى انخفاض ضغط الدم والبروتين الدهني منخفض الكثافة لدى البالغين المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الدراسة أجريت على 184 من الذكور و297 من الإناث، تناولوا كميات كبيرة من عصير الطماطم غير المملح على مدى عام واحد. وفي نهاية البحث، تبين انخفاض ضغط الدم لدى 94 مشاركًا كانوا يعانون من ارتفاعه

الدراسة التي أجرتها جامعة طوكيو للطب وطب الأسنان، أظهرت أيضًا انخفاض مستويات الكوليسترول الضار في 125 مشاركًا

وقال الباحثون في خلاصة الدراسة: على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتجات الطماطم على مؤشرات مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدى عام وعلى مدى واسع من العمر
بواسطة :
 0  0  20850

الأكثر قراءة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:10 الثلاثاء

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

تواصل الفرق الميدانية بتجمع المدينة المنورة الصحي تنفيذ مبادرة...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه...

06-09-2026 09:06 الثلاثاء

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة فريد بن سعد...

06-09-2026 09:00 الثلاثاء

أكد مركز الاعتماد الخليجي أن الاعتماد يمثل دعامة أساسية لبناء الثقة...

06-09-2026 08:52 الثلاثاء

أخمدت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف حريقًا اندلع في وحدة ترشيح...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء

دعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إندونيسيا المواطنين...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء
أكثر