×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

#دراسة يابانية تكشف سر عدم قدرة البعض على بدء النهار دون قهوة

#دراسة يابانية تكشف سر عدم قدرة البعض على بدء النهار دون قهوة
نبأ: توصلت دراسة جديدة إلى أن الاختلافات في الحمض النووي لدينا، تحدد مشروباتنا المفضلة وربما تكشف سبب عدم قدرة البعض على بدء نشاطهم اليومي من دون تناول فنجان قهوة

واستجوب باحثون من جامعة "أوساكا" ومركز RIKEN للعلوم الطبية التكاملية في اليابان، أكثر من 160 ألف فرد حول نظامهم الغذائي قبل سلسلة جيناتهم الوراثية

ووجدت الدراسة نحو 10 اختلافات، يمكن أن تؤثر على تفضيلات الطعام والشراب لدى الناس

واكتشف الباحثون اثنين مما قد يجعل الناس أكثر عرضة لتناول الكحول، وآخر مرتبط بتناول المزيد من القهوة والشاي الأخضر والحليب، واستهلاك كمية أقل من الكحول

وخلصت النتائج، التي نُشرت في مجلة Nature Human Behaviour، إلى أن الأفراد الذين يأكلون المزيد من الأسماك والخضروات والتوفو وفول الصويا، لديهم اختلافات جينية تجعلهم حساسين لنكهات شبيهة باللحوم أو المرق الدهني
بواسطة :
 0  0  17310

الأكثر قراءة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:10 الثلاثاء

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

تواصل الفرق الميدانية بتجمع المدينة المنورة الصحي تنفيذ مبادرة...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه...

06-09-2026 09:06 الثلاثاء

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة فريد بن سعد...

06-09-2026 09:00 الثلاثاء

أكد مركز الاعتماد الخليجي أن الاعتماد يمثل دعامة أساسية لبناء الثقة...

06-09-2026 08:52 الثلاثاء

أخمدت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف حريقًا اندلع في وحدة ترشيح...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء

دعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إندونيسيا المواطنين...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء
أكثر