×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نصف ملعقة زيت زيتون يحد من خطر النوبات القلبية !

نصف ملعقة زيت زيتون يحد من خطر النوبات القلبية !
نبأ: كشف باحثون أميركيون عن أن تناول نصف ملعقة صغيرة فقط من زيت الزيتون يومياً قد يحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية بمقدار الخمس. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة من دراستهم التي أجروها في جامعة هارفارد وفحصوا فيها الحالة الصحية لما يقرب من 100 ألف شخص على مدار 24 عاماً ووجدوا أن تناول زيت الزيتون بمستويات كبيرة يفيد صحة القلب.

وجاءت تلك النتيجة في الوقت الذي أكد فيه معظم الخبراء أن زيت الزيتون – وبخاصة البكر الممتاز – مفيد لصحة الإنسان، نظراً لأنه يحتوي على حمض دهني يسمى حمض الأوليك مهمته تقليل الالتهابات.
وأفادت بيانات مؤسسة القلب البريطانية بأن أمراض القلب والدورة الدموية تسبب 27 % من كل حالات الوفاة في المملكة المتحدة، أي ما يقرب من 170 ألف حالة وفاة كل عام ومتوسط 460 شخصاً كل يوم. بينما تَبَيَّن أن أمراض القلب مسؤولة عن ربع جميع حالات الوفاة في أميركا سنوياً.

ونقلت بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور مارتا غوسك-فيري، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها "ربطت دراسات سابقة بين الاستهلاك العالي لزيت الزيتون وبين تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، خاصة في دول البحر المتوسط، حيث يكون تناول زيت الزيتون أعلى بكثير منه في الولايات المتحدة. وكان هدفنا هو التحقق مما إن كان الاستهلاك العالي لزيت الزيتون مفيد لصحة القلب بالنسبة للمواطنين الأميركيين أم لا".

واكتشف الباحثون في تلك الدراسة بعد مراعاتهم مجموعة من العوامل الخاصة بالنظام الغذائي ونمط الحياة أن من يتناولون أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً تقل لديهم مخاطر الإصابة بأي نوع من أنواع أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 15 %.
بواسطة :
 0  0  19620

الأكثر قراءة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:10 الثلاثاء

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

تواصل الفرق الميدانية بتجمع المدينة المنورة الصحي تنفيذ مبادرة...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه...

06-09-2026 09:06 الثلاثاء

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة فريد بن سعد...

06-09-2026 09:00 الثلاثاء

أكد مركز الاعتماد الخليجي أن الاعتماد يمثل دعامة أساسية لبناء الثقة...

06-09-2026 08:52 الثلاثاء

أخمدت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف حريقًا اندلع في وحدة ترشيح...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء

دعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إندونيسيا المواطنين...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء
أكثر