×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تناول العنب يقي من الزهايمر وأمراض القلب

تناول العنب يقي من الزهايمر وأمراض القلب
نبأ: أثبتت دراسة حديثة أجرتها جامعة كاليفورنيا أن تناول العنب أو شربه يساهم فى الحماية من مرض الزهايمر ويسهم فى تقوية الخلايا العصبية وشرايين القلب

وشملت الدراسة 10 نماذج اختبار، نصفها من الإناث والنصف الآخر من الذكور، وجميعهم كانوا فى المراحل المبكرة من الزهايمر

تم اختيار نصفهم عشوائيا ليتناولوا العنب الطازج مرتين فى اليوم لمدة 6 أشهر

أما النصف الآخر فيستهلك العصائر المصنعة للعنب ذات النكهة والمظهر لكنها لا تحتوى على مغذيات البوليفينول بالعنب

وقد تم قياس الأداء المعرفى للمشاركين مرة واحدة فى بداية الدراسة ومرة أخرى بعد ستة أشهر

واكتُشف أنه فى حين أظهرت المجموعة الثانية انخفاض الأيض

فى مناطق الدماغ المسؤولة عن مرض الزهايمر، وحافظت المجموعة الأولى على مستوى صحى من النشاط الأيضى فى تلك المناطق

ومن المرجح أن هذا التأثير بسبب الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات المعروف فى مادة البوليفينول، التى يعتقد أنها تقلل من الأكسدة فى الدماغ

وفى الوقت نفسه تعزز تدفق الدم داخلها وتحافظ على نسبة المادة الكيميائية التى من شأنها أن تعزز الذاكرة

تفحص هذه الدراسة تأثير العنب كوجبة منتظمة لما له من تأثير وقائى ضد تراجع مرض الزهايمر

ويقول قائد الدراسة إن التجربة أثبتت أيضا أن العنب يساهم فى تقوية الخلايا العصبية وشرايين القلب
بواسطة :
 0  0  24900

الأكثر قراءة

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:10 الثلاثاء

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

تواصل الفرق الميدانية بتجمع المدينة المنورة الصحي تنفيذ مبادرة...

06-09-2026 09:09 الثلاثاء

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العميد طلال بن عبدالمحسن بن...

06-09-2026 09:08 الثلاثاء

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه...

06-09-2026 09:06 الثلاثاء

استقبل مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة فريد بن سعد...

06-09-2026 09:00 الثلاثاء

أكد مركز الاعتماد الخليجي أن الاعتماد يمثل دعامة أساسية لبناء الثقة...

06-09-2026 08:52 الثلاثاء

أخمدت فرق الدفاع المدني بمحافظة الطائف حريقًا اندلع في وحدة ترشيح...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء

دعت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية إندونيسيا المواطنين...

06-09-2026 08:51 الثلاثاء
أكثر