×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عشرة أطعمة تحافظ على صحة العينين وتقوية الإبصار

عشرة أطعمة تحافظ على صحة العينين وتقوية الإبصار
الخرج اون لاين : يتعرض العديد منا إلي شاشات الكمبيوتر واللاب توب والتلفاز والهواتف المحمولة، لساعات طويلة مما يتسبب في إرهاق العين وتلف أنسجتها، ونظن أننا مادمنا نري برؤية جيدة فأن العين ليست بحاجة إلي عناية وأطعمة خاصة لتدعيمها .
تخلصت من مظهر العينين المتعبتين في يوم واحد فقط باستخدام هذا وفي المنزل ...

تخلصت من مظهر العينين المتعبتين في يوم واحد فقط باستخدام هذا وفي المنزل ...
www.stuffbeyond.com

وإن سلامة الجسم تعتمد على سلامة الغذاء وقيمته الغذائية ، وبما إن العين هي جزء من الجسم فهي تحتاج إلى غذاء جيد لتقوم بوظائفها على أكمل وجه ، ومن هنا أوصى خبراء التغذية بالعديد من الأغذية الصحية والفيتامينات الأساسية لصحة العين وأهمها :

-العنب الأسود: يحتوي على كميات عالية من مادة "الإنثوسيانين" المفيدة لقوة النظر، وتشير البحوث إلى أنه يعتبر من المكملات الغذائية طويلة الأمد الفعالة للوقاية من الضمور البقعي، وإعتام عدسة العين .

- الثوم: يساعد الثوم على حماية عدسة العين كما يحميها ويقي من أمراض العيون، وتحسين صحة العين العامة، ويساهم أيضاً في خفض الكولسترول، ويدعم النظام المناعي، كما يزيد من تدفق الإمداد الدموي للعين.

- الجزر: يعتبر الجزر من أهم الخضراوات المقوية للنظر، حيث يحتوي على مادة إل "بيتا كاروتين" الهامة لشبكية العين والتي تحمي من أضرار أشعة الشمس على القرنية.

- الأفوكادو: تحتوى فاكهة "الأفوكادو" على مادة "اللوتين" وهى أكثر من أي فاكهة أخرى، وتعمل على تحسن من قوة البصر عن طريق الحد من فرصة إعتام عدسة العين، وأمراض العيون الأخرى.

- البطاطا الحلوة : وهي تعتبر مصدر أخر للبيتا كاروتين الأساسية لصحة الإبصار، حيث تحتوي الخضروات ذات اللون البرتقالي البراق على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين. فيمكن تناولها إما مطبوخة أو مشوية أو مقلية كالبطاطس العادية .

- التوت : يعتبر التوت مصدرا جيدا للمواد المضادة للأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعى لشبكية العين والماء الأبيض " كتراكت " وغيرها من أمراض العيون .

- الحليب : يعتبر الحليب ومشتقاته مصدر جيد للطاقة ، ويحتوى على عناصر غذائية أساسية تساعد في الحد من خطر إعتام عدسة العين .

- سمك السلمون : وهو غنى بأحماض الأوميجا 3 التي تلعب دورا رئيسيا فى صحة شبكية العين والتقليل من خطر الاصابة بالضمور البقعى للشبكية والحد من خطر إعتام عدسة العين .

- اللوز : وهو يعتبر مصدر مهم للمواد المضادة للأكسدة المهمة لصحة العين ، وهو غنى بالأحماض الدهنية غير المشبعة ، ويحتوى أيضا على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة العين .

- الماء : يجب الإكثار من شرب الماء لتبقى العين صافية وشفافة لكي تقوم بوظائفها ، فوجود الماء بكمية كافية يساعد على إنتاج الدموع بكثافة وبأقل تركيز من الأملاح حيث إن الدموع تساعد على بقاء العين رطبة وتعمل على المحافظة عليها من الغبار
بواسطة :
 0  0  8513

الأكثر قراءة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن تبقي (30) يومًا على...

05-04-2024 09:40 السبت

أعلنت مجموعة AMobility Tech Hub ، العضو في مجموعة ملتي ليفل جروب،...

05-04-2024 09:38 السبت

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :

05-04-2024 09:36 السبت

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 300 سلة غذائية...

05-04-2024 09:30 السبت

كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، عن...

05-04-2024 09:22 السبت

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، مذكرة...

05-03-2024 08:39 الجمعة

انطلقت الخميس في أروقة مكتبة الملك فهد الوطنية، بتنظيم من مركز...

05-03-2024 08:34 الجمعة

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات...

05-03-2024 08:30 الجمعة

وقّعت الهيئة السعودية للبحر الأحمر مذكرة تفاهم مع شركة نيوم، وذلك...

05-03-2024 08:28 الجمعة

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، عضو...

05-03-2024 08:20 الجمعة
أكثر