×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

شرطة الرياض تطيح بـ42 مطلوباً في قضايا سلب

شرطة الرياض تطيح بـ42 مطلوباً في قضايا سلب
الخرج اون لاين - 
أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بـ 42 مطلوبا ينتمون لست تشكيلات عصابية امتهنوا السرقة بالإكراه وسرقة المنازل والمحال التجارية بواسطة تهديد ضحاياهم بالضرب أو السلب بحمل أسلحة نارية وأسلحة بيضاء.

وأوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان في تصريح لـ الرياض عن تفاصيل عمليات الضبط ان إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض استطاعت تفكيك ستة تشكيلات عصابية تنوعت انشطتها بين السرقة بالإكراه وسرقة المنازل والمحال التجارية والسيارات.

وقال العقيد الميمان إن عملية القبض على الجناة جاءت بعد تلقي عدد من مراكز شرط المنطقة بلاغات من مواطنين ومقيمين مفادها تعرضهم للاعتداء في أوقات مختلفة من قبل مجهولين يحملون أسلحة نارية أو بيضاء، حيث تنوعت الجرائم التي تعرضوا لها بين الاعتداء بالضرب وسلب الأموال والسطو على المنازل والمحال التجارية والسرقة منها وسرقة السيارات.

وأضاف أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة قامت بجملة من الإجراءات البحثية وتمكنت بفضل الله من خلال عمليات نوعية ناجحة من تفكيك ست تشكيلات عصابية والقبض على جميع عناصرها حيث بلغ عددهم (42) متهماً في كمائن محكمة آثر متابعة مستمرة وكانت على النحو التالي: -

اولاً القبض على 13 شخص (من جنسيات افريقية في العقدين الثاني والثالث من العمر) تمثل اسلوبهم الاجرامي في سرقة السيارات واستخدامها في استيقاف المارة والاعتداء عليهم وتهديدهم وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية حيث بلغت جملة الجرائم المقيدة ضدهم 22 بلاغا.

ثانياً القبض على سبعة أشخاص (أربعة سعوديين وثلاثة فلسطينيي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر) تمثل اسلوبهم الاجرامي في سرقة السيارات وهي في وضعية التشغيل واستخدامها في سرقة المحال التجارية والاعتداء على العاملين بمحطات الوقود والاستيلاء على اموالهم ومقتنياتهم الشخصية ومن ثم التخلص من السيارات التي قاموا بسرقتها بإحراقها حيث بلغت جملة السيارات المسروقة سبع سيارات .

ثالثاً القبض على ستة أشخاص (نازحين في العقدين الثاني والثالث من العمر تخصصوا في سرقة المنازل) حيث بلغت جملة المنازل المسروقة 11منزل.

رابعاً القبض على سبعة أشخاص (خمسة سعوديين واثنين يمنيي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر) تمثل أسلوبهم الاجرامي في سرقة السيارات وتكسير زجاجها وسرقة ما بداخلها حيث بلغت جملة السيارات المسروقة مائة وثلاثة وعشرون حادثة.

خامساً القبض على ثلاثة أشخاص (سعوديي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر تمثل اسلوبهم الاجرامي في السطو المسلح وإطلاق النار وتهديد العاملين بسلاح ناري وسرقتهم حيث بلغت جملة الجرائم المقيدة ضدهم تسعة وثلاثون بلاغاً.

سادساً القبض على ستة أشخاص (من الجنسية النيجيرية في العقدين الثاني والثالث من العمر) تمثل اسلوبهم الاجرامي في سرقة العمالة الوافدة تحت التهديد بسلاح ابيض والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية ومقتنيات شخصية حيث بلعت جملة الجرائم المقيدة ضدهم ثلاثة وثلاثون بلاغاً.

وبالتحقيق المبدئي مع المتهمين اعترفوا جميعا بارتكاب ما نسب إليهم من جرائم موزعين الادوار فيما بينهم، كما تم التحفظ على الجناة وتسليمهم لمراكز الشرطة المختصة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الاجراءات النظامية حسب الاختصاص.
بواسطة :
 0  0  26845

الأكثر قراءة

انتقلت الى رحمة الله تعالى ام عبدالرحمن زوجة " يعقوب عبدالرحمن زيد...

05-08-2024 07:27 الأربعاء

استقبل مستشفى الإيمان العام عضو تجمع الرياض الصحي الأول عدد 50...

05-08-2024 03:09 الأربعاء

أنهت نيابة المخدرات تحقيقاتها مع مواطن بتهمة ترويج كمية من مادة...

05-08-2024 03:07 الأربعاء

استقبل محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي بالمحافظة رئيس مجلس ادارة...

05-08-2024 03:01 الأربعاء

(تزامنا مع فعاليات شهر مايو (شهر المراجعة الداخلية)،...

05-08-2024 01:02 الأربعاء

نفّذ فرع وزراة البيئة والمياه والزراعة، بمحافظة الليث مبادرات...

05-08-2024 12:56 الأربعاء

نفّذت إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة...

05-08-2024 12:37 الأربعاء

نفَّذت الهيئة العامة للنقل ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون...

05-08-2024 12:36 الأربعاء

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أتربة مُثاره على محافظات...

05-08-2024 12:30 الأربعاء

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ...

05-08-2024 12:29 الأربعاء
أكثر