×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يعلن بدء البرامج التدريبية التطبيقية المسائية

محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يعلن بدء البرامج التدريبية التطبيقية المسائية
الخرج اون لاين - 
أعلن معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد, بدء البرامج التدريبية التطبيقية المسائية للراغبين فيها بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية الثانوية في مختلف مناطق المملكة خلال العام التدريبي القادم .
جاء ذلك في تصريح صحفي لمعاليه عقب افتتاحه لورشة عمل عُقدت بديوان المؤسسة في الرياض بعنوان " التحول إلى النظام النصفي " شارك فيها عدد من المدربين والمدربات وعمداء وعميدات الكليات التقنية ومدراء المعاهد الصناعية الثانوية ومدراء العموم بالمؤسسة.
وأكد محافظ المؤسسة أن المؤسسة ستبدأ العمل بالنظام التدريبي النصفي بجميع الكليات والمعاهد التقنية بدءً من العام التدريبي القادم في جميع الكليات والمعاهد التابعة لها, وذلك في إطار سعيها للحد من التحديات التي يواجهها قطاع التدريب التقني والمهني بالمملكة, وأيضاً التوسع في مجالات التدريب بما يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.
وأوضح الفهيد أن قطاع التدريب التقني والمهني سيشهد خلال المرحلة القادمة المزيد من البرامج التطويرية النوعية لتطوير جودة البرامج التدريبية بما يحقق الأهداف الإستراتيجية لخطة التحول الوطني ويواكب رؤية المملكة 2030.
وأشار محافظ المؤسسة إلى أن الإجراءات الجديدة ستدعم تطوير مهارات المواطنين والمواطنات بما يناسب احتياج سوق العمل السعودي وستساعد في توفير وظائف لائقة بشباب وفتيات الوطن بجميع قطاعات الأعمال الحيوية مما يدعم رؤية الوطن المستقبلية في تقليل نسبة البطالة والاستفادة القصوى من طاقات أبناء الوطن.
من جهته أوضح نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني خلال افتتاحه لورشة عمل "التحول إلى النظام النصفي" بأن اعتماد قرار التحول جاء بعد دراسة مسحية واستطلاع لأراء المدّربين والمدّربات وقياس تأثيراته الإيجابية على المكونات الرئيسة للعملية التدريبية.
وأفاد أن المؤسسة تسعى من خلال التحول للنظام التدريبي النصفي إلى تلبية جميع الاحتياجات التدريبية والاجتماعية لأطراف العملية التدريبية وزيادة معدل رضا المدّربين والمدّربات ليكونوا قادرين على تقديم البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الوطنية وفق أعلى المعايير العالمية.
واشتملت ورشة العمل على استعراض النظام التدريبي الجديد المتوافق مع تقويم التعليم العام وتوضيح آلية عمله والتأثيرات الإيجابية له فيما يتعلق بزيادة الطاقة الاستيعابية في الوحدات التدريبية والحد من نسب الغياب بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لدعم فعالية تطبيق النظام التدريبي الجديد على صعيد تطوير اللوائح الخاصة بالتدريب والتقويم ودعم الأنظمة الإلكترونية.
يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تضم حوالي (10) آلاف مدّرب ومدّربة ويصل عدد المتدّربين والمتدّربات في الوحدات التدريبية (120) ألف شاب وفتاة، وتسعى خلال الفترة القادمة إلى حصول (80) % من الكليات والمعاهد التقنية على الاعتماد الدولي، مما يستلزم تطبيق استراتيجيات متنوعة لرفع كفاءة أداء الوحدات التدريبية والعمل على تلبية احتياجات سوق العمل المحلي.
بواسطة :
 0  0  20301

الأكثر قراءة

فاز الفريق الطبي (iCancer Navigator) بالمركز الأول في مسار...

04-27-2024 12:07 السبت

اعلنت مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة ان فرق الدفاع المدنى قد...

04-27-2024 12:04 السبت

رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران،...

04-27-2024 12:03 السبت

تواصل أمانة منطقة المدينة المنورة، أعمالها من خلال فرقها الميدانية...

04-27-2024 12:03 السبت

انطلق يوم الخميس 25 أبريل، معرض “وقاية لأسنان صحية” في مول الرياض...

04-27-2024 12:02 السبت

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإغاثية أمس 450 سلة غذائية...

04-27-2024 12:01 السبت

حصدت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع...

04-27-2024 11:59 السبت

يعد قطاع العمل أحد أهم القطاعات الحيوية في المملكة، حيث يقوم بدور...

04-27-2024 11:59 السبت

دشن معالي وزير البيئة والمياه والزراعية المهندس عبدالرحمن بن...

04-27-2024 11:58 السبت

تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في المعرض التوعوي لأسبوع...

04-27-2024 11:49 السبت
أكثر