×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

القرني تفتتح معرض مشاريع طالبات ثانويات المقررات بتعليم الخرج

القرني تفتتح معرض  مشاريع طالبات ثانويات المقررات  بتعليم الخرج
الخرج اون لاين -فاطمة العثمان 
افتتحت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية بتعليم الخرج أ. شريفة بنت شعلان القرني في مقر الثانوية الحادية عشر معرض مشاريع طالبات نظام المقررات في جميع المدارس المطبقة للنظام في المحافظة وهي الثانوية الاولى ، الثانوية الثالثة،الثانويةالسادسة،الثانوية الثامنة ، الثانوية التاسعة،الثانوية الحادية عشر ، الثانوية الثالثة عشر ، ثانوية السلمية ، ثانوية الجامعة ، الثانوية الخامسة بالدلم
بحضور مديرة قسم الإشراف التربوي أ. شادية القحطاني ، مديرة وحدة تطوير المدارس أ. هدى العتيبي ، مساعدة مدير الإعلام التربوي أ. فاطمة بنت سعود العثمان ، مساعدة قسم التجهيزات المدرسية أ. نوف الدليمي ، مساعدات الإشراف التربوي أ. وضحى العتيبي أ. سلمى الحناكي ، منسقة نظام المقررات أ. رقية الزغيبي ، وعدد من المشرفات التربويات وقائدات ثانويات المقررات
استهل الحفل الخطابي بآيات عطرة من الذكر الحكيم للطالبه نوال القرني ثم ترحيب بالحاضرات بواسطة روبرت ، تلاه أوبريت الطموح والتميز إعداد وتدريب أ. أحلام المطرود ، تلا ذلك كلمه المساعد للشؤون التعليميةأ. شريفه القرني رحبت فيهابالحاضرات وقدمت شكرها لمديرة الإشراف التربوي أ.شاديةالقحطاني والمشرفات التربويات على المتابعة ولمديرة المدرسة ومعلماتها على ماقدموه من استضافة لمشاريع الطالبات ،وشكرت قائدات المدارس المعنية على جهودهن الواضحة والمتميزة في تنفيذ وتقديم المشاريع وما تضمنته من افكار نيرة وتطبيقاً لنظام المقررات بشكل هادف .

وأبانت القرني في كلمتهاأن نظام المقررات أحدث نقلة نوعية في التعليم الثانوي،بأساليبه ومضامينه وما نحن فيه اليوم إلا نتاج وثمرة لجهود متكاملة عملت على تنمية شخصية الطالبة شمولياً فكرا وعلما ووعيا ودافعا لاكتساب المزيد من الخبرات ..
تلا ذلك كلمة منسقة نظام المقررات أ. رقية الزغيبي رحبت بجميع الحاضرات ذكرت أن نظام المقررات يهدف لتهيئةالطالبة للإنتقال للمرحلة الجامعيةولديهاالعديد من المهارات التي تتيح لها التمكين من خوض المرحلة الأكاديمية بيسر وسهولة ، واضافت أن هذه المشاريع التي عملت عليها طالبات المدارس المعنية ساعدتهن على تنمية المهارات الحياتية و التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر.
عقب ذلك قصيده من إلقاء الطالبه ظبيه القحطاني ثم عرض مسرحي عن فكره المشروع عن طريق مسرح العرايس ، تلا ذلك عرض وتقديم مشاريع الطالبات على أرض الواقع فتقدمن بشرح فكرة كل مشروع وبتطبيقات عملية أمام الحاضرات ..

وأشاد جميع الحاضرات بقيمة المشاريع وبجمال العرض المقدم من الطالبات وبروح الحماس والتنافس بين الطالبات ، وبقدرة الطالبات على تقديم افكارهن بكل ثقة وهذا يدل على تفعيل نظام المقررات بشكل هادف نمي في الطالبة الرغبة بالعلم والقدرة على الحوار .
وصفق الجميع بحرارة لتجربة انفجار الأعواد الخشبية من تنفيذ الطالبات غاده العنزي ، هديل السعيري ،افنان العميره، وتدريب المعلمة أحلام المطرود، للهدف السامي الذي أرادت إيصاله للجميع وهوأهميةأن نكون لحمة واحدة بالتعاون والتكاتف والتكامل فبذلك نبني وطن ونصنع حضارة ..
وكانت لنا وقفات مع بعض الطالبات للحديث عن مشاريعهن ،، بداية مع الطالبة أميره بجوي (ث11) علمتني الفيزياء تجارب جديده ومفيده في حياتنا اليوميه ، وفسرت لنا الظواهر المحيطه بنا ، كما علمتني التعاون مع الزميلات للوصول إلى الأهداف ، واضافة الطالبة رهف فهد الزيد(11) فائده المشروع علمنا تحمل المسؤولية والثقة بالنفس والتعاون مع الأصدقاء، أما الطالبة أمل الدوسري (ث5) فتحدثت قائلة تعلمنا معلومات غريبه وعجيبه عن المناطق الجغرافية وبماذا تتميز. ،، أما الطالبة نوره السليطين (ث5) فكان مشروعها مع زميلاتها من الطالبات عن الفحص ماقبل الزواج والذي أكدت على أهميته في وقتنا الحالي لوجود الأمراض بين الجنسين، كما استفاد الطالبات من أهميه هذا الفحص .
وقدمت القرني شهاده شكر لقائده المدرسه ا. مشاعل العتيبي ومنسوباتها على جهودهن في التنظيم والاستقبال وابراز هذاالمعرض الذي تفتخر به المحافظة ..


image

image

image

image
image

image
بواسطة :
 0  0  25006

الأكثر قراءة

حصل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ( أحد مكونات تجمع الشرقية...

05-01-2024 08:12 الأربعاء

أعاد الفريق الطبي في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة الابتسامة على...

05-01-2024 08:09 الأربعاء

أكد خبراء ومتحدثون في منتدى المياه السعودي الثالث، أن حجم الهاطل...

05-01-2024 08:01 الأربعاء

أكدت المملكة على أهمية الجهود العربية المشتركة في تحقيق مستهدفات...

05-01-2024 07:56 الأربعاء

في إنجاز طبي نوعي، نجح أطباء وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في...

05-01-2024 07:24 الأربعاء

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالشراكة مع وزارة التعليم، عن...

05-01-2024 07:23 الأربعاء

أكدت "صحة الرياض" جاهزيتها للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها...

05-01-2024 07:21 الأربعاء

اطلق كرسي أرامكو للسلامة المرورية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل...

05-01-2024 07:20 الأربعاء

شاركت جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة بإدارة الشراكة...

05-01-2024 07:10 الأربعاء

‎استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير...

05-01-2024 07:09 الأربعاء
أكثر