×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سفارة المملكة ببريطانيا: الطالبة السعودية قتلت بسكين.. والشرطة تستنفر

سفارة المملكة ببريطانيا: الطالبة السعودية قتلت بسكين.. والشرطة تستنفر
الخرج اون لاين : 
أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، الليلة بياناً جديداً حول مقتل الطالبة السعودية، موضحة أن شرطة مقاطعة اسيسكس التي وقعت فيها الحادثة دعت كل من لديه معلومات عن الاعتداء إلى التواصل معها.
وأوضحت السفارة في بيانها أن الطالبة تعرضت للاعتداء بسكين صباح أمس الثلاثاء قبل الساعة الحادية عشرة بقليل في مدينة كولشيستر في مقاطعة إيسيسكس.
وقالت: "إن شرطة المقاطعة تواصل التحقيق في هذا الاعتداء وتحتجز مشتبهاً به في القضية"، مشيرة إلى تعاون السفارة مع الشرطة لضمان القبض على الجاني وتقديمه للعدالة.
وأكدت السفارة في البيان توفيرها كامل الدعم لعائلة الفقيدة، مبينة أن الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا يتابع شخصياً وعن كثب سير التحقيق في الاعتداء. ونقل البيان تعازي السفير لأسرة الفقيدة، داعياً أن يرحمها الله ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته.
من جانبها، دعت شرطة مقاطعة ايسيسكس في بيان صحفي اليوم كل من لديه معلومات عن الاعتداء بالتواصل معها. كما دعت سكان المنطقة التي وقع فيها الاعتداء إلى تفتيش حدائقهم المنزلية وصناديق النفايات بحثاً عن أسلحة أو ملابس عليها آثار دماء استخدمت في الحادث. وأوضحت الشرطة أن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام سكين أو آلة حادة في الاعتداء، كما أشارت إلى صعوبة التحديد الفوري لدوافع الاعتداء.
وكانت السفارة السعودية في المملكة المتحدة قد كشفت في وقت سابق اليوم عن إلقاء القبض على مشتبه به في قضية مقتل الطالبة السعودية في لندن. وشدد الأمير محمد بن نواف على الإدارات المعنية في السفارة بوضع كامل جهدها في متابعة قضية مقتل الطالبة، واستدعى السفير، مسؤولي قسم الرعاية السعوديين والشؤون القانونية للنظر في الإجراءات المناسبة لمتابعة القضية وللوقوف إلى جانب أسرة القتيلة وتوفير جميع ما يلزم لهم في هذه الظروف إضافة إلى النظر في إجراءات التواصل النظامية والسليمة مع السلطات المحلية المعنية بالنظر في القضية .
وأعرب الأمير محمد بن نواف، في اتصال هاتفي أمس الثلاثاء، مع شقيق الفقيدة في المملكة عن أصدق تعازيه لعائلتها، مؤكداً سرعة اتخاذ السفارة لجميع الإجراءات الخاصة بنقل جثمان الفقيدة إلى المملكة، مبرزاً في هذا الصدد أن السفارة لن تتوقف حتى يتم التوصل إلى جوانب هذه القضية .
وأكد أن القضية محل اهتمامه ومتابعته الشخصية حتى يتم الوصول إلى من يقف وراء مقتل الطالبة، ولكي تأخذ العدالة مجراها، وأن الشؤون القانونية تتابع بشكل مباشر مع الجهات المعنية تفاصيل القضية . وأوضح أن شقيق الفقيدة الموجود معها في بريطانيا قد غادر مركز الشرطة بعد تعرفه على جثمان شقيقته، وأنه اطمأن عليه وعبر له عن أحر تعازيه في وفاة شقيقته. ودعا وسائل الإعلام بمختلف أنواعها إلى الاعتماد على ما يصدر من السفارة في هذا الخصوص.
بواسطة :
 0  0  34130

الأكثر قراءة

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :

05-02-2024 08:45 الخميس

أطلقت هيئة الإذاعة والتلفزيون, مبادرة لدعم صناعة الأفلام والسينما...

05-02-2024 08:37 الخميس

قدمت هيئة تطوير محمية الملك سلمان لقاءً توعويًا للطلاب في منطقة...

05-02-2024 08:36 الخميس

ناقش معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم مع...

05-02-2024 08:34 الخميس

اجتمع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم،...

05-02-2024 08:30 الخميس

بحث اليوم معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل...

05-02-2024 08:29 الخميس

أطلق محافظ بقيق زيد بن محمد أبوطالب بمقر المحافظة حملة توعوية...

05-02-2024 08:27 الخميس

استعرضت المملكة العربية السعودية خلال اجتماع كبار الموظفين التحضيري...

05-02-2024 08:25 الخميس

التقى معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم في...

05-02-2024 08:24 الخميس

أعلنت الشركة العالمية (Apple) عبر موقعها الإلكتروني عن فوز...

05-02-2024 08:22 الخميس
أكثر