×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مذكرة تفاهم #هيئة_السعودية_للبحر_الأحمر و #جامعة_الملك_عبدالعزيز لتعزيز الحماية البحرية المستدامة

مذكرة تفاهم #هيئة_السعودية_للبحر_الأحمر و #جامعة_الملك_عبدالعزيز لتعزيز الحماية البحرية المستدامة
نبأ وقعت الهيئة السعودية للبحر الأحمر -الجهة المنظمة والممكنة الرئيسة للسياحة الساحلية في البحر الأحمر بالمملكة-، مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالعزيز؛ وذلك بهدف تأسيس أطر التعاون بين الطرفين في المجالات المتعلقة بالحماية البحرية المستدامة والأنشطة البحرية السياحية والترفيهية، وتشجيع الأبحاث والإسهام في الابتكار وبناء القدرات البشرية وتوظيف إمكانياتهما وخبراتهما بما يحقق المصلحة المشتركة.

ومثَّل الهيئة السعودية للبحر الأحمر في توقيع مذكرة التفاهم نائب الرئيس التنفيذي لرأس المال البشري هتان سيت، فيما مثَّل جامعة الملك عبدالعزيز عميد كلية الدراسات البحرية الدكتور فيصل الذبياني.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار مهام الهيئة التي تهدف إلى وضع آلية تضمن التحقق من حماية البيئة البحرية في المواقع التي تمارس فيها الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية في النطاق الجغرافي للبحر الأحمر في المملكة، بالإضافة إلى بناء القدرات البشرية عبر خطط تأهيل وتدريب الكفاءات الوطنية في التخصصات المتعلقة بمهام الهيئة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة السعودية للبحر الأحمر مع جامعة الملك عبدالعزيز إلى تأسيس أطر التعاون بين الطرفين، حيث تضمنت المذكرة عددًا من البنود المتعلقة بتبادل الخبرات في المجالات الواقعة ضمن نطاق أعمال واختصاصات الطرفين.

ونصت مذكرة التفاهم على عدة مجالات للتعاون من بينها إعداد وتنفيذ أنشطة وبرامج وحملات توعوية لتعزيز الحماية البحرية المستدامة والأنشطة البحرية السياحية والترفيهية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون للنهوض بالأهداف والأساليب المستقبلية لتطوير الكفاءات العلمية من خلال تطوير وإنشاء برامج ودورات تدريبية مختصة ذات علاقة بقطاع السياحة البحرية.
وشملت المذكرة بحث سبل التعاون لزيادة فعالية قسم دراسات علوم الملاحة البحرية والمسح الهيدوغرافي والتشاور والتعاون بشأن تحديد الأبحاث ومشاريع التخرج ذات العلاقة بالسياحة البحرية التي يعمل عليها الطلبة والمختصون، وكذلك تشجيع الخريجين للتدريب في القطاع السياحي البحري من خلال البرامج المتاحة لدى الهيئة.

يُذكر أن هذه المذكرة التي أبرمتها الهيئة السعودية للبحر الأحمر تأتي ضمن مساعيها في توسيع شراكاتها الإستراتيجية وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات لتحقيق أهداف الهيئة ومهامها لتعزيز السياحة الساحلية بما تتضمنه من استدامة وابتكار، وبما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وفي ذات السياق أقيمت ورشة عمل جانبية ناقشت الاحتياجات التدريبية لدى الشركات المشغلة في البحر الأحمر، وذلك وسط حضور فريق العمل من شركة كروز السعودية، وشركة البحر الأحمر الدولية.

ولمزيد من المعلومات حول الهيئة السعودية للبحر الأحمر زيارة الموقع: www.redsea.gov.sa
بواسطة :
 0  0  1320

الأكثر قراءة

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، مذكرة...

05-03-2024 08:39 الجمعة

انطلقت الخميس في أروقة مكتبة الملك فهد الوطنية، بتنظيم من مركز...

05-03-2024 08:34 الجمعة

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات...

05-03-2024 08:30 الجمعة

وقّعت الهيئة السعودية للبحر الأحمر مذكرة تفاهم مع شركة نيوم، وذلك...

05-03-2024 08:28 الجمعة

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، عضو...

05-03-2024 08:20 الجمعة

نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية،...

05-03-2024 08:18 الجمعة

بدأت المديرية العامة للجوازات باستقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول...

05-03-2024 08:16 الجمعة

شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس ممثلا بمديرة...

05-03-2024 08:14 الجمعة

نظّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء، في مقرها الرئيسي بالرياض، ورشة...

05-03-2024 08:12 الجمعة

اختتم معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، رئيس لجنة برنامج...

05-03-2024 08:11 الجمعة
أكثر