×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحف السعودية

الصحف السعودية
نبأ-واس أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
المملكة تشارك في منتدى أنطاليا الدبلوماسي
أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير تركي بن عبدالله بن ناصر بن عبدالعزيز
أمير الشرقية يرعى حفل الهيئة الملكية باليوبيل الذهبي وتدشين هويتها الجديدة.. اليوم
تركي آل الشيخ يعلن عن رعاية الهيئة العامة للترفيه لمبادرة «مصنع الكوميديا»
الربيعة يطمئن على صحة التوأم السيامي العراقي (عمر وعلي) بعد عدة أشهر من فصلهما
«التعليم» و«الاستثمار» توقعان مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية أريزونا وشركة سينتانا التعليمية
ملتقى الأعمال السعودي الألباني يؤسس لشراكة اقتصادية جديدة
"التأمينات" تطلق مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات
1.6 مليون طالب وطالبة يواصلون رحلتهم التعليمية في "تعليم الرياض"
تقلبات جوية تشهدُها معظم مناطق المملكة
وكتبت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( نهج مُحكم ) : تواصل المملكة جهودها في الحرب على الفساد والمفسدين، والتأسيس لمجتمع واعد يتمتع بالنزاهة والشفافية، إيماناً من القيادة الحكيمة بأن أي فساد هنا أو هناك يؤثر سلباً على خطط تطوير البلاد وتحقيق الازدهار المطلوب بحسب تطلعات رؤية 2030، التي وعدت ببناء دولة قوية مؤثرة في محيطيها الإقليمي والدولي، تنعم بكل مزايا النمو والتألق والاستدامة في كل المجالات.
وواصلت : ولتحقيق ما سبق، تتبع المملكة نهجاً محكماً، يسهم في القضاء على الفساد والتلاعب بمصالح البلاد، وتوجت هذا النهج بالموافقة على نظام حماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا، الذي أقره مجلس الوزراء أخيراً، وتضمن بنوداً كثيرة متكاملة، تمهد الطريق لتنفيذ آليات وأنظمة تتصدى للفساد بالإبلاغ عنه في وقت مبكر.
النظام يشجع الأفراد الذين لديهم معلومات عن قضايا فساد أو تلاعب بالمال العام أو اختلاس أو استغلال نفوذ أو أي نوع آخر من الجرائم على الإبلاغ عنها، مع وعد الدولة وحرصها بأن معلومات المبلّغين وبياناتهم الشخصية ستكون محجوبة وسرية باستثناء حالات محددة، ولا شك أن هذا النظام يتكامل مع الأنظمة الأخرى، مثل: النظام الموحد للإحصاء الجنائي وغيره من الأنظمة، التي تستهدف -مجتمعة- دعم الجانب الرقابي، وتعزيز مسيرة الأمن التكاملي والشامل في الشركات والمؤسسات لوقف أي فساد وحماية المصالح.
ومن هنا، يعتبر نظام حماية المبلّغين من ضمن أهم القرارات الأمنية التي اتخذتها المملكة في الفترة الأخيرة، ويعكس رغبة القيادة في مشاركة المواطن والمقيم في الحرب على الفساد، والإبلاغ عنه، في إشارة إلى أن بناء مجتمع نزيه وشفاف ليس مسؤولية الجهات الأمنية أو القضائية فحسب وإنما هي مسؤولية يشارك فيها المواطن والمقيم.
وختمت : المشهد العام يؤكد حقيقة مهمة وهي أن المملكة بالتزامن مع إطلاق رؤية 2030 عملت على تعزيز مبدأ الشفافية بأعلى درجاتها في كل خطوة تخطوها، وانعكس ذلك بوضوح في نتائج المؤشرات الدولية المعنية بالأمن، حيث تصدرت المملكة دول مجموعة العشرين متفوقة على الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن عبر خمسة مؤشرات أمنية صادرة عن تقرير التنافسية العالمي في عام 2019، وتقرير التنمية المستدامة 2020.
وقالت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( إنسانية بلا حدود ) : بعطاء إنساني وتنموي في أسمى معانيه، تواصل المملكة بتوجيهات واهتمام بالغ من القيادة الرشيدة- حفظها الله- جهودها الكبيرة ومواقفها الناصعة في الاستجابة السريعة للقضايا الإنسانية، ومد يد العون لرفع المعاناة عن المتضررين وإغاثة الملهوفين- أينما وجدت الحاجة- دون تصنيف أو تمييز.
وتابعت : التاريخ يسطر بأحرف من نور هذا النهج الأصيل للمملكة عبر ذراعها الإنساني “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتوثق الحقائق والأرقام مظلة المساعدات السعودية الممتدة، التي تتجاوز 95 مليار دولار، استفادت منها 160 دولة حول العالم.
وختمت : وما يزال الواقع يسجل ريادة وسبقًا في شمولية وحجم المساعدات، كذلك الجهود الكبيرة التي يقوم بها صندوق التنمية السعودي لأكثر من 100 دولة نامية حول العالم، تبلغ قيمتها عشرات المليارات لدعم القطاعات التنموية، والإسهام في النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي لضمان صون الإنسان وكرامته. وضمن منظومة العطاء الرائد وغير المسبوق، يأتي البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية؛ حيث أشرف البرنامج على 135 حالة من 25 دولة، ما يجسد أيضًا دلالات ومعاني عظيمة للعمق الإنساني والتقدم الطبي للمملكة في أكثر الجراحات تعقيدًا؛ لتؤكد مكانها المرموق على كافة الأصعدة، وأنموذجها الفريد تطورًا وإنسانية ناصعة.
بواسطة :
 0  0  4590

الأكثر قراءة

انتقلت الى رحمة الله تعالى ام عبدالرحمن زوجة " يعقوب عبدالرحمن زيد...

05-08-2024 07:27 الأربعاء

استقبل مستشفى الإيمان العام عضو تجمع الرياض الصحي الأول عدد 50...

05-08-2024 03:09 الأربعاء

أنهت نيابة المخدرات تحقيقاتها مع مواطن بتهمة ترويج كمية من مادة...

05-08-2024 03:07 الأربعاء

استقبل محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي بالمحافظة رئيس مجلس ادارة...

05-08-2024 03:01 الأربعاء

(تزامنا مع فعاليات شهر مايو (شهر المراجعة الداخلية)،...

05-08-2024 01:02 الأربعاء

نفّذ فرع وزراة البيئة والمياه والزراعة، بمحافظة الليث مبادرات...

05-08-2024 12:56 الأربعاء

نفّذت إدارة الأسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة...

05-08-2024 12:37 الأربعاء

نفَّذت الهيئة العامة للنقل ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة بالتعاون...

05-08-2024 12:36 الأربعاء

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من أتربة مُثاره على محافظات...

05-08-2024 12:30 الأربعاء

أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ...

05-08-2024 12:29 الأربعاء
أكثر