×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحف السعودية

الصحف السعودية
نبأ-واس أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :
القيادة تهنئ أمير الكويت بذكرى اليوم الوطني
وزير الطاقة: زيادة كبيرة في احتياطيات الغاز والمكثفات في حقل الجافورة
أمير القصيم يسلّم 115 وحدة سكنية.. ويزور مهرجان واحة المانعية
أمير الشرقية يدشن طريق العقير - سلوى بكلفة 199 مليون ريال
أمير المدينة المنورة يزور محافظة وادي الفرع ومركز اليتمة
أمير الباحة يستقبل المُعزين في وفاة ممدوح بن سعود
فيصل بن نواف يستقبل مدير «مدني الجوف»
أمير نجران يستعرض تقرير "هدف"
نائب أمير تبوك يطلق حملة "الدين يسر"
سعود بن بندر يستقبل مديري «هدف» و«اليونسكو»
المشاركون في «سيف السلام 12» يحتفون بـ«يوم التأسيس»
انطلاق مهرجان «جادة الإبل» في حائل
صندوق الاستثمارات.. أسس 71 شركة واستحدث نصف مليون وظيفة
قصف إسرائيلي واشتباكات يزيدان عدد الشهداء والجرحى في غزة
29692 شهيداً ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
وكتبت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها بعنوان ( انهيار الإنسانية ) : الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ليست من الآثار الكارثية للحرب وحسب، بل هي النتيجة المعلنة للسياسة التي تنتهجها إسرائيل، حيث إن هناك من يقف خلفها ويؤكد على فاعلية هذه السياسة في إلحاق مأساة كبرى لأكثر من مليوني شخص باعتبارها وسيلة مشروعة للضغط العسكري على الفلسطينيين كما يؤكد على ذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وتابعت : ومن الطبيعي، أن عدم السماح بوصول المساعدات الإنسانية التي تعين على استمرارية الحياة هو بمثابة تجويع السكان عمداً، ويحظر القانون الإنساني الدولي هذا الفعل المتعمد كوسيلة من وسائل الحرب، ويعد انتهاك هذا الحظر جريمة حرب. لا شك أن إسرائيل تتعمد افتعال أزمة إنسانية في قطاع غزة، وهي بصريح العبارة تحمل اعترافاً بجريمة حرب في انتهاكها العميق للكرامة الإنسانية الذي يتجلى في هذا العدوان الغاشم.
وواصلت : الحقيقة أن آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، التي تمت مناقشتها على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن 2024، وُجِهت بتحذير من قبل وزير الخارجية من أن مقاربة إسرائيل للحرب الدائرة في غزة لا تزيد من أمنها بل تزيد الخطر عليها، حيث ذكر أن الرد المفرط لإسرائيل في غزة سيؤدي إلى احتدام المشاعر، وأعرب عن قلقه من زيادة التطرف بسبب ذلك. خاصة أن عدد الضحايا شارف على 30 ألفاً من القتلى و70 ألفاً من اليتامى في غزة، والمأساة التي نشهدها مسألة تحشد كثيراً من الانفعالات، وفيها مخاطرة بإعادة تنشيط الرسالة لدى البعض في العالم العربي بأن التعايش في هذا الوضع وهذه الحالة غير ممكن.
وختمت : الأولوية السعودية الحالية هي التعامل مع الوضع الإنساني الكارثي في غزة والتركيز على وقف إطلاق النار، وانسحاب الإسرائيليين من غزة، وإدخال مواد الإغاثة للسكان، والتركيز على تحقيق الأمن والاستقرار الذي لا يكون إلا بحل الدولتين. لا شك أن موقف المملكة ثابت وواضح في هذه الحرب، حيث إن الأولوية القصوى هي معالجة الأزمة الإنسانية، وإنهاء النزاع، وضمان حق تقرير المصير للفلسطينيين، فهذا الحل هو الضامن للأمن والاستقرار الدوليين.
وأوضحت صحيفة "البلاد" في افتتاحيتها بعنوان ( إنسانية ناصعة ) : ضمن احتفالات الوطن بذكرى يوم التأسيس للدولة السعودية وعراقة جذورها، يأتي احتفاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بهذه المناسبة الوطنية المجيدة مفعمًا بالمعاني العظيمة والقيم الأصيلة الممتدة لمملكة الخير، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظهما الله- حيث توثق بعطائها العمل الإنساني في أسمى معانيه.
وأضافت : هذه الحقائق لنهج المملكة، وما بلغته أياديها البيضاء، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أكد عليها معالي الدكتور عبد الله الربيعة من موقع مسؤوليته، وجهود أبناء وبنات الوطن من قيادات ومنسوبي المركز، في تنفيذ تطلعات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في أن يكون العمل الإنساني السعودي متميزًا، ما جعل هذا المركز نموذجًا يقتدى به على مستوى العالم.
وختمت : الاحتفاء الوطني بأمجاد التأسيس الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون من الزمن، عنوانه اليوم نهضة معاصرة وأنموذج ملهم في تحقيق لمستهدفات الرؤية السعودية الطموحة، التي وضعت أساس ومنطلقات التقدم الحضاري الشامل للمملكة، ورسخت مكانتها الدولية، وإنسانية ناصعة متدفقة بالخير، ودعم كل ما يحقق الازدهار في العالم.
بواسطة :
 0  0  6450

الأكثر قراءة

(استمرارا لجهود أمانة المنطقة الشرقية، في أعمالها من خلال...

04-28-2024 01:39 الأحد

(حققت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الربع الأول من السنة...

04-28-2024 01:23 الأحد

ترأس المدير ‫العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله...

04-28-2024 01:20 الأحد

وقف مدير عام التعليم بالطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي صباح...

04-28-2024 01:06 الأحد

انطلقت أمس، ورش العمل التدريبية التي ينظمها فرع وزارة البيئة...

04-28-2024 12:45 الأحد

وصل دولة رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق الأستاذ محمد شياع...

04-28-2024 12:43 الأحد

بدأ فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية...

04-28-2024 12:42 الأحد

عَقد المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها مُمثلاً بإدارة...

04-28-2024 12:40 الأحد

واصلت امانة القصيم ممثلة ببلدية الخبراء جهودها بتشييد وتجهيز المركز...

04-28-2024 12:26 الأحد

يفتتح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد...

04-28-2024 12:25 الأحد
أكثر