×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

“كاوست” تطلق مبادرة لتعزيز الثقافة والوعي بأهمية الاستدامة للأطفال

“كاوست” تطلق مبادرة لتعزيز الثقافة والوعي بأهمية الاستدامة للأطفال
نبأ أطلقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” أول مبادرة تعليمية؛ لتعزيز الثقافة العلمية والوعي بأهمية الاستدامة للأطفال, انطلاقاً من الدور المحوري للعلوم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة, وذلك بالشراكة مع مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” في المملكة والمجلة العلمية المفتوحة والمخصصة للأطفال “Frontiers for Young Minds”.
وتتضمن المبادرة التي تحمل مسمى “مجموعة أهداف التنمية المستدامة.. كيف تساعدنا العلوم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”, سلسلة من المقالات حول كل هدف من أهداف التنمية المستدامة الـ 17، وستُنشر هذه المقالات في المجلة العلمية “Frontiers for Young Minds” المفتوحة المصدر والموجهة للأطفال والمراهقين.
وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لجهود الشراكة السابقة بين كاوست والمجلة، التي شملت مجموعة من المقالات العلمية المخصصة للأطفال وترجمتها إلى اللغة العربية، مما يجعل المفاهيم العلمية المعقدة سهلة الوصول وجذابة للأطفال العرب في جميع أنحاء العالم، ويتماشى هذا المشروع مع رؤية السعودية 2030، التي تؤكد دور البحوث القائمة على الاستدامة في تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وإلهام الأجيال القادمة نحو تحقيق التنمية المستدامة.
وأوضحت رئيسة قسم الاستدامة في كاوست البروفيسورة آنا مارغريدا كوستا, أن هذه المبادرة انعكاساً لاستفادة الجامعة من العلوم والبرامج التعليمية لمعالجة التحديات العالمية, إذ أنها عبر هذه المقالات العلمية عن أهداف التنمية المستدامة، لا نكتفي بتثقيف هذه العقول الفتية فقط، بل نعمل أيضًا على إلهامهم لاتخاذ إجراءات جادة من أجل عالم مستدام.
وقالت :” ستحتوي مجموعة المقالات هذه، والتي يحررها خبراء من “كاوست” على مساهمات من مجموعة متنوعة من الباحثين في الجامعة، وستخضع لمراجعة النظراء الشخصية والتفاعلية التي يشارك فيها طلبة من المدارس المحلية، بما في ذلك طلبة مدارس الجامعة”.
بدورها أكدت مديرة برنامج الإثراء للشباب في “كاوست” نيكي تالبوت, على أن المبادرة تتيح للأطفال المشاركة في مراجعة الأوراق البحثية التي ألفها باحثو “كاوست” وهو مثال رائع على التزام الجامعة بتمكين الشباب وتعليمهم, مشيرة إلى أنه سيسهم إدراج مواد سمعية وبصرية جديدة، مثل البرامج الحوارية والمقابلات مع المؤلفين التي يقودها الطلبة، في زيادة تقليص الفجوة بين الباحثين والأطفال. فضلا عن ذلك، فإن ترجمة مواد هذه المبادرة إلى اللغة العربية ستعزز سهولة الوصول إليها، مما يضمن استفادة الأطفال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والعالم العربي بشكل تام من هذه المجموعة التعليمية التي تهدف إلى رفع الوعي بأهمية التنمية المستدامة العالمية.
بواسطة :
 0  0  2190

الأكثر قراءة

انتقل إلى رحمة الله الشيخ/عبدالعزيز بن صالح الجبر شقيق المهندس...

04-12-2024 06:02 الجمعة

تشهد المتنزهات الطبيعية بمنطقة الباحة إقبالاً كبيراً من الأهالي...

04-12-2024 01:42 الجمعة

أعطت عروض طائرات "الدرون" الضوئية بمجسمات إبداعية ولوحات فنية في...

04-12-2024 01:41 الجمعة

وسط أجواء باعثة على البهجة والسرور، ارتسمت معاني الفرح بعيد الفطر...

04-12-2024 01:41 الجمعة

انطلقت بمحافظة الوجه أمس، أولى فعاليات الاحتفاء بعيد الفطر المبارك،...

04-12-2024 01:40 الجمعة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -...

04-12-2024 01:33 الجمعة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على منطقة الباحة مصحوبة...

04-12-2024 01:33 الجمعة

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :

04-12-2024 01:31 الجمعة

تعد أيام العيد من أجمل أيام السنة فالكل يترقبها الصغير والكبير لما...

04-12-2024 01:30 الجمعة

‎سخرت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، كل إمكانات...

04-12-2024 01:29 الجمعة
أكثر