×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

“الرياضات الإلكترونية ” يطلق لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف ولوائحهما التنظيمية

“الرياضات الإلكترونية ” يطلق لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف ولوائحهما التنظيمية
نبأ أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ـالجهة المشرعة والمنظمة للرياضات الإلكترونية في المملكة ـ عن الهيكلة التنظيمية والتشريعية لقطاع الرياضات الإلكترونية عن طريق إطلاق لجنة الانضباط ولجنة الاستئناف,بالإضافة إصدار لائحة الانضباط ولائحة عمل اللجان القضائية.

وتعد لجنة الانضباط لجنة قضائية مستقلة مسؤولة بشكل أساسي عن تطبيق اللوائح الانضباطية التي من شأنها أن تجعل منافسات الرياضات الإلكترونية أكثر احترافية،وكما أن من الأعمال المنوطة على اللجنة النظر في المنازعات التعاقدية بين الأندية واللاعبين وغيرهم من الأطراف ذات علاقة.

ويرأس لجنة الانضباط الدكتور يحيى الشريف،والدكتور عبدالله المقرن نائباً، وعضوية كل من الدكتورة لطيفة العبدالقادر،وخلود الأمير،وإبراهيم العجلان.

وتعمل لجنة الاستئناف المستقلة،على اتخاذ القرارات من الدرجة القضائية الثانية، حيث تعد أعلى لجنة قضائية داخلية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويكمن دورها في استلام لائحة الاعتراض على القرارات الصادرة من اللجان القضائية بالاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية,كما تراجع اللجنة القرارات الصادرة من اللجان القضائية بالاتحاد.

ويرأس اللجنة الدكتور خالد بانصر، والدكتور عصام الغامدي نائباً،وعضوية كل من الدكتور عبداللطيف آل الشيخ والدكتور سلطان العبدالكريم والدكتورة أروى الجلال.

وتأتي هذه اللجان القضائية الداخلية واللوائح التنظيمية تطبيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أعلن عنها سموُّ وليِّ العهدِ _حفظه الله_ إذ سعى الاتحاد لتمكين ودعم قطاع الرياضات الإلكترونية وجعل منافساتها ذا طابع احترافي والاعتلاء باسم المملكة في قطاع الرياضات الإلكترونية.

وأكدَ صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان،رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية،أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية يسعى إلى دفع قطاع الرياضات الإلكترونية المحلي؛ليتسم بطابع الاحترافية النضوج،وأن يوفر لمجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي قطاعًا ناضجًا واحترافيًّا متكامل الأطراف.

الجدير بالذكر أن المملكة تتقدم في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية,إذ تقيم العديد من البطولات والأحداث العالمية كموسم الجيمرز الحدث الأكبر للألعاب والرياضات الإلكترونية عالميًّا,وحدث (لاعبون بلاحدود) أكبر حدث خيري في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية,إلى جانب البطولات المحلية كالدوري السعودي للرياضات الإلكترونية,وكأس اتحاد الرياضات الإلكترونية,والعديد من البطولات المحلية التي يسعى فيها الاتحاد إلى تمكين اللاعبين السعوديين للمنافسات في كبرى محافل الرياضات الإلكترونية عالميًّا.

وبالإمكان الاطلاع على اللوائح واللجان عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية https://saudiesports.sa/ .
بواسطة :
 0  0  3930

الأكثر قراءة

تفقد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف...

05-11-2024 09:04 السبت

نفّذت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التحول...

05-11-2024 08:58 السبت

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية...

05-11-2024 08:56 السبت

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي...

05-11-2024 08:46 السبت

أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم :

05-11-2024 08:43 السبت

قبضت شرطة منطقة مكة المكرمة على مقيمين من الجنسية المصرية لنشرهما...

05-11-2024 08:40 السبت

نظّمت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، فعّالية برنامج “مصانع...

05-11-2024 08:39 السبت

قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على...

05-11-2024 08:38 السبت

دشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور...

05-11-2024 08:36 السبت

دان الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم الذي تعرض له مقر وكالة...

05-11-2024 08:35 السبت
أكثر