×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

معلمو ومعلمات تعليم جازان يشيدون بلقاء وزير التعليم وبالشراكة مع الوزارة ودورها في تطوير التعليم

معلمو ومعلمات تعليم جازان يشيدون بلقاء وزير التعليم وبالشراكة مع الوزارة ودورها في تطوير التعليم
نبأ: جازان - حسن المهجري أشاد عدد من معلمي ومعلمات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان باللقاء الذي عقده معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ مع المعلمين والمعلمات من كافة محافظات ومناطق المملكة ، مؤكدين أن هذا اللقاء يأتي في ضوء الشراكة المتميزة بين الجميع لتطوير التعليم والارتقاء بمخرجاته.



تحسين لنواتج التعلم



وقالت مديرة مدرسة ابتدائية الطفولة المبكرة بالروضة الثالثة بجازان الأستاذة أمل بركات : أن هذا اللقاء يأتي امتداداً للخطوات التي اتخذتها وزارة التعليم لتطوير العملية التعليمية من خلال إشراك الجميع في هذه الخطة .



تنمية المهارات

من جانبه أوضح مدير مجمع مدارس تحفيظ القرآن الكريم في ديحمة الأستاذ حسين قيسي أن تطوير التعليم يعمل على رفع مستوى الكفاءة المعرفية والمهارية في جميع المستويات التعليمية ، وتطوير مهارات مديري المدارس والمعلمين والمعلمات والمناهج الدراسية وطرق التدريس والبيئة المدرسية الجاذبة.



مواكبة التطور

ومن جهتها أفادت المعلمة تهاني هادي من ثانوية البديع والقرفي : أن خطط وزارة التعليم في تطوير عملية التعليم من خلال تطوير وتدريب المعلمين والمعلمات يواكب التطوير والتقدم العالمي في التعليم ويقلل من التحديات التي قد تواجه المعلمين والمعلمات .



تحسين للمخرجات



وعن الشراكة بين المعلمين والمعلمات والوزارة ، تحدثت المعلمة نورة حكمي من الابتدائية الثالثة للبنات في أبوعريش : أن هذه الشراكة تسهم في وضع الخطط المطلوبة التي تعالج بشكل فعلي الصعوبات التي تواجه المعلمين في الميدان التعليمي ، وتساعد في تحسين مخرجات منظومة التعليم ، و تسهم في تحقيق الجودة للتعليم المقدم للطلاب والطالبات.



تحقيق نتائج متميزة

وأشار الأستاذ شاكر نجمي معلم من ثانوية الشيخ عبدالله القرعاوي بصامطة إلى أهمية الشراكة في مشروع التطوير ، والتي تزيد من فرص تحقيق نتائج متميزة ، إضافة إلى الأثر الإيجابي والاجتماعي على الطالب والطالبة والمعلم والمعلمة مع إتاحة الوقت الكافي للعمل على التطوير.



الوصول للمستويات العالمية

واعتبرت الأستاذة عيشة حسن مديرة متوسطة محافظة جزر فرسان أن تطوير التعليم يساهم في رفع جودة التعليم والتدريب للمعلمين والمعلمات ، وزيادة كفاءتهم لأعلى المستويات العالمية ، كما يمنحهم فرصة لتطوير قدراتهم ، ويعمل على تطوير مهارات قادة المدارس والمعلمين والمعلمات على المناهج الجديد.



رغبة كبيرة في التطوير

وعبر الأستاذ سلمان هاشم من مجمع الخوبة التعليمي عن سعادته باللقاء مع معالي وزير التعليم والتي تؤكد على الرغبة الكبيرة من الجميع للوصول بالتعليم في المملكة للمكانة التي يستحقها مقارنة بالتطور الذي تشهده المملكة على كافة المستويات .



خطوة في الاتجاه الصحيح

وقدم الأستاذ عبدالله العمودي من ثانوية محمد العطاس الشكر لمعالي وزير التعليم وللوزارة على هذه الخطوة بإشراك المعلمين والمعلمات ، والتي تؤكد أن الوزارة تسير في الطريق الصحيح للارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين المخرجات .



تحسين للأداء داخل الصف




وأكد الأستاذ رمزي يحيى من ثانوية أبوعريش الأولى : أن تطوير التعليم من خلال تدريب المعلمين والمعلمات يسهم في تحسين الأداء داخل حجرة الصف ويرفع من مستوى العملية التعليمية من خلال معرفة طرق التدريس الحديثة والاستفادة منها لتحسين المخرجات.



حافز لتقديم المزيد

فيما قالت الأستاذة أحلام شيعاني من ثانوية المعبوج : أن الجميع أصبح شريكاً في عملية التطوير وأن اللقاء مع الوزير يعزز من الشعور بالمسؤولية لدى المعلمين والمعلمات ويعد حافزاً لتقديم المزيد خدمةً لأبناء وبنات الوطن.
بواسطة :
 0  0  5490

الأكثر قراءة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم –...

03-29-2024 02:03 الجمعة

نظمت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة ببلدية أم خنصر ، أمس ،...

03-29-2024 02:02 الجمعة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، المستشار...

03-29-2024 02:00 الجمعة

تفقد معالي مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى،...

03-29-2024 01:58 الجمعة

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)...

03-29-2024 01:56 الجمعة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير...

03-29-2024 01:55 الجمعة

عقدت لجنة الفنادق والسياحة في الغرفة التجارية بمكة المكرمة، مساء...

03-29-2024 01:54 الجمعة

خصص موسم رمضان 1445 هـ مساحات شاسعة لإشراك الأطفال في عدة فعاليات...

03-29-2024 01:53 الجمعة

يحرص عدد من قاصدي المسجد النبوي في شهر رمضان المبارك , على اصطحاب...

03-29-2024 01:51 الجمعة

برعاية صاحب السموّ الملكيّ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير...

03-29-2024 01:50 الجمعة
أكثر