×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تنبيهات هامة من الجامعات بعد قرار تعليق الدراسة

تنبيهات هامة من الجامعات بعد قرار تعليق الدراسة
نبأ: عقب صدور قرار وزارة التعليم بتعليق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية، أصدرت عدد من الجامعات توضيحا بشأن سير العمل والعملية التعليمية بداخلها.

ومن جهتها، أوضحت جامعة الملك عبدالعزيز أن تعليق الدراسة يشمل الطلاب والطالبات فقط مع استمرار عمل الهيئة التعليمية والإدارية للعمل على دعم برامج التعليم عن بعد والبلاك بورد، مع إلغاء البصمة للموظفين.

ودعت جامعة الملك سعود الطلاب والطالبات لعدم الحضور للجامعة لأي سبب سواء كان محاضرات أو معامل أو اختبارات أو غيرها، أما أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم غير المكلفين إداريا فلا يتطلب حضورهم لقاعات التدريس، وعليهم التنسيق مع وحداتهم التعليمية لتقديم المواد التعليمية عن بعد.

وأكدت الجامعة أن على موظفي الجامعة الإداريين الاستمرار بأداء مهامهم كالمعتاد، ويشمل ذلك الإداريين العاملين في جميع وحدات الجامعة وإداراتها، وسيتم استخدام البطاقة الوظيفية بدلا من البصمة في إثبات الحضور والانصراف.

وأعلنت جامعة المجمعة أن تعليق الدراسة يشمل الطلاب والطالبات في جميع الكليات فقط دون أعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات.

أما جامعة طيبة، فأكدت اتخاذها لكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية، معلنة استمرار الدراسة عبر بوابة التعليم الإلكتروني (بلاكبورد) لكافة طلاب وطالبات الجامعة ابتداء من يوم غد الاثنين.

وأضافت أن معالي مدير الجامعة د.عبدالعزيز السراني وجه باستمرار عمل أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين وجميع العاملين في مقر الجامعة الرئيسي بالمدينة المنورة والفروع بالمحافظات.

وأوضحت جامعة تبوك أن تعليق الدراسة يشمل الطلاب والطالبات فقط، مع استمرار عمل الهيئة التعليمية والإدارية للعمل على دعم برامج التعليم عن بعد (بلاك بورد) والأعمال الإدارية الأخرى المتعلقة بالعملية التعليمية.

ونوهت لجميع الطلاب والطالبات باستمرار تقديم المحاضرات عن طريق الفصول الافتراضية في نظام إدارة التعلم الإلكتروني (بلاك بورد) في نفس مواعيد المحاضرات وفقاً للجدول الدراسي الحالي،ابتداءً من يوم بعد غد، الثلاثاء، داعية الطلاب إلى مراجعة الرابط التالي : أضغط هنا

ومن جهتها، دعت جامعة الأمير سطام أعضاء هيئة التدريس إلى التواصل مع الطلاب عن طريق بناء الإعلانات لمقرراتهم الدراسية على نظام إدارة التعلم الإلكتروني (Blackboard).

وأعلنت جامعة الملك خالد أن تعليق الدراسة يشمل الطلاب والطلابات بجميع الدرجات العلمية، ويستمر عمل منسوبي ومنسوبات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وإداريين في مهامهم، ودعم العملية التعليمية عن بعد، مع التأكيد على الجميع بالالتزام بوسائل السلامة.

ومن جهتها، أعلنت جامعة الطائف أن تعليق الدراسة يشمل الطلاب والطالبات فقط، مع استمرار عمل الهيئة الإدارية و الأكاديمية وذلك لتعزيز دعم برامج التعليم عن بعد ، والبلاك بورد.

وأكدت أنه تقرر إلغاء البصمة للموظفين، وذلك لتعزيز كافة الاحتياطات الوقائية، وحرصا من الجامعة على سلامة الجميع.

ولفتت إلى أن عمادة التعليم الإلكتروني تقدم الدعم الفوري لأعضاء هيئة التدريس في حال مواجهة أي مشكلة في تفعيل محاضراتهم على نظام ( البلاك بورد)، مشيرة إلى أنه يمكن التواصل مع العمادة من خلال الاتصال المباشر على الرقم+ 966509833039.

أوضح المتحدث الرسمي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور أحمد الطحيني، سير العمل في الجامعة بعد قرار وزارة التعليم بتعليق الدراسة.

وكتب على حسابه الرسمي بموقع تويتر:”الزملاء منسوبي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالإشارة إلى البيان الصحفي الصادر من وزارة التعليم بتاريخ ١٣ رجب ١٤٤١ للهجرة والذي ينص على تعليق الدراسة في التعليم العام والجامعي كإجراء وقائي واحترازي للوقاية من فيروس كورونا الجديد، نود أن نبين لكم ما يلي: أما فيما يخص أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم الغير مكلفين إداريا فلا يتطلب حضورهم لقاعات التدريس وعليهم التنسيق مع وحداتهم التعليمية لتقديم المواد التعليمية عن بعد حيث أن العملية التعليمية مستمرة باستخدام منصات التعليم الإلكترونية.

وأضاف في تغريدة أخرى:” بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس المكلفين إداريا أو ممن هم أعضاء في لجان أو مجالس الأقسام أو الكليات أو الجامعة فعليهم الاستمرار بأداء مهامهم. ٣.أما ما يخص موظفي الجامعة الإداريين فعليهم الاستمرار بأداء مهامهم كالمعتاد وذلك يشمل الإداريين العاملين في جميع وحدات الجامعة وإداراتها”.
بواسطة :
 0  0  2430

الأكثر قراءة

أزالت أمانة المدينة المنورة ممثلة بالبلديات الفرعية والضواحي خلال...

06-07-2020 12:24 الأحد

تمكنت شرطة منطقة الرياض من القبض على تشكيل عصابي آسيوي تورط في...

06-07-2020 12:20 الأحد

أصدر رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد، قراراً...

06-07-2020 12:18 الأحد

لقيت مواطنة معاقة تبلغ من العمر 80 عاماً مصرعها حرقاً، وأُصيبت...

06-07-2020 12:01 الأحد

في الثاني والعشرين من شهر مايو عام 2016 م ، أستلقى الشاب العشريني*...

06-07-2020 09:08 الأحد

تتعرض إحدى الصيدليات المعروفة في مدينة المنصورة شمالي مصر، إلى...

06-07-2020 08:21 الأحد
أكثر