• ×
الجمعة 18 أكتوبر 2019 | 10-16-2019

فوائد “البردقوش” مشروب المعجزات طارد الأحزان

فوائد “البردقوش” مشروب المعجزات طارد الأحزان
نبأ: يعد البردقوش من الأعشاب التي تتميز بمذاق حلو، كما أنه يتمتع بقيمة غذائية عالية لأنه يحتوى على أملاح معدنية وفيتامينات ومضادات أكسدة ومضادات البكتريا، كما يعتبر البردقوش من أقدم الأعشاب، إذ إستخدمه قدماء المصريين في علاج العديد من الأمراض.
ويحتوي البردقوش على فيتامين أ، فيتامين ج ، فيتامين و ، فيتامين ك، بالإضافة إلى الصوديوم والكالسيوم والحديد والزنك و النحاس والمغنسيوم والبيتاكاروتين و ليوتين زيكسانسين.
ويقي البردقوش من خطر الإصابة بأمراض السرطان لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد فى إلتئام الجروح وعلاج الإلتهابات لأنه غني بمضادات البكتريا.
كما يساعد البردقوش على حماية العين من المياه الزرقاء لإحتوائه على فيتامين أ، كما يعمل على تقوية البصر والرؤية.
ويساهم البردقوش في تحسين أداء الجهاز الهضمي ويقلل الشعور بالغثيان ويقضي على إنتفاخ المعدة.


كما يعمل البردقوش على تنظيم الهرمونات في جسم المرأة و تنظيم الدورة الشهرية، و يحسن البردقوش من أداء الجهاز التنفسي ويقلل من أزمات الربو لدى الأطفال الصغار.


ويقلل البردقوش من مستوى السكر الدم لذلك فهو مفيد لمرضى السكري، كما أنه يخفض ضغط الدم لأنه يعمل على إدرار البول والتخلص من الماء الزائد من الجسم ولذلك فهو يساهم أيضاً فى إنقاص الوزن، كما يعمل على حماية خلايا الكبد من التليف، وتقوية إفرازات عصرات الكبد.
ويساهم البردقوش أيضا في علاج الإكتئاب لأنه يحتوى على مواد مهدئة للأعصاب ومقوية أيضا، ويحسن من أداء الدورة الدموية لذلك فهو يحمي عضلة القلب ويعزز من كفاءتها.
ويمكن تناول مشروب البردقوش عن طريق تحضير ملعقة من البردقوش الجاف وإضافة كوب من الماء المغلي عليها، وتترك مغطاه لمدة من 5 إلى 10 دقائق وبعد ذلك يمكن تصفيته وإضافة سكر أو عسل نحل للتحلية على حسب الرغبة.
بواسطة :
 0  0  3510
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:43 الجمعة الجمعة 18 أكتوبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.