• ×
الجمعة 18 أكتوبر 2019 | 10-16-2019

تحذير من تناول أكثر من تفاحة في اليوم.. بها 100 مليون بكتيريا

تحذير من تناول أكثر من تفاحة في اليوم.. بها 100 مليون بكتيريا
نبأ: كشف باحثون بجامعة النمسا في دراسة حديثة أن التفاحة الواحدة تحتوي على أكثر من 100 مليون بكتيريا، وهذه البكتيرياتتركز بشكل خاص في بذور التفاحة ولبها.

وأوضح الباحثون بجامعة "غراتس" للكتولوجيا بالنمسا، أن التفاح البكتيريا والفطريات والفيروسات التي يتم تناولها مع الأطعمة المختلفة، تعيش فترة مؤقتة في أمعاء الجسم، ما يعني أنالأحياء الدقيقة مهمة للوسط الجرثومي المعوي، وتناول الأطعمة النيئة مثل الفاكهة والخضروات يعد مصدر مهما للبكتيريا التي تتكاثر في الوسط الجرثومي بالأمعاء، وفقا لمجلة "cyclingmagazine" الكندية.

وقارن الباحثون بين التفاح العضوي المزروع بدوناستخدام أسمدة أو مبيدات صناعية، والتفاح التقليدي المنتشر في الأسواق، ووجدوا أن التفاح العضوي يحتوي على عدد أقل من البكتيريا، ما يجعله أقل تأثيرا على أمعاء الإنسان مقارنة بالتفاح العادي.

وعثر الباحثون على نوع من البكتيريا في التفاح العضوي يدعى "Lactobacillus"، تساعد علىتقوية بطانة الجهاز الهضمي، وتزيد من المناعة، كما تحسن وظيفة الرئة، وامتصاص الجسم للكالسيوم.

والتفاح مصدر غني بالألياف والتي تساعد على إنقاص الوزن، حيث يحتوي على "البكتين" القابل للذوبان في الماء، وعند أكل تفاحةيرتبط البكتين بجزيئات الماء ويشكل كتلة لزجة تتسع في المعدة، ما يؤدي لإرسال المستقبلات الموجودة في المعدة إشارات إلى الدماغ بأن المعدة ممتلئة، كما يطلق المخ هرمونات تزيد من إحساس الشبع.

وحذر الباحثون من استهلاك أكثر من تفاحة في اليوم، نظرا لتأثير البكتيريا الضار على الأمعاء خاصة في التفاح غير العضوي.
بواسطة :
 0  0  3870
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:15 الجمعة الجمعة 18 أكتوبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.