• ×
الجمعة 6 ديسمبر 2019 | 12-06-2019

تسهيلات تمويلية للمنشآت الصغيرة

تسهيلات تمويلية للمنشآت الصغيرة
نبأ: أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” استمرار التقديم في مسرعة التقنية المالية التي أطلقتها الهيئة لمدة أسبوع .
وتقدم المسرعة برامجًا مكثفة لتسريع نمو وتوسع الشركات الريادية والناشئة في مجال التقنية المالية من خلال برنامج متكامل يبدأ من مخيم توليد الأفكار، ثم الانتقال للمعسكر التدريبي وصولاً إلى برنامج مسرعة الأعمال، كما يمكن التقديم على مخيم توليد الأفكار، وتشكيل فريق وبناء الفكرة وعرضها على لجنة التحكيم، التي تضم خبراء في التقنية المالية؛ لتكون مرشحًاً للانضمام لبرنامج مسرعة فينتك الأولى في المملكة.
وكانت الهيئة قد أعلنت مؤخرا عن حلول وتسهيلات تمويلية جديدة، لكل منشأة اجتازت التقييم الائتماني للانضمام إلى مبادرة الإقراض غير المباشر من «منشآت» موضحة أن مبادرة الإقراض غير المباشر، تقدمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية؛ لفتح آفاق وقنوات جديدة لإقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر شركات التمويل المعتمدة في المملكة، مؤكدة أن تلك المبادرة تستهدف توفير حلول وأدوات تمويلية منافسة وداعمة لهذه المنشآت؛ لضمان استمرارية تلك المنشآت وتطور أعمالها.
ولفتت الهيئة، إلى أن أهداف خدمة الإقراض المباشر، ترتكز على تعزيز إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في المملكة، من خلال شراكة مع بنك التنمية الاجتماعية، وعبر شركات التمويل المرخص لها من مؤسسة النقد العربي السعودي، والتي تقدم بدورها حلولًا تمويلية بميزات تنافسية وهامش ربح مخفض.
وحددت منشآت شرطين فقط للاستفادة من المبادرة وهما: استيفاء كافة متطلبات شركة التمويل المقدم عليها، واجتياز التقييم الائتماني المعمول به لدى شركة التمويل.
بواسطة :
 0  0  2700
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:23 الجمعة الجمعة 6 ديسمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.