• ×
الأحد 18 ذو القعدة 1440 | 11-18-1440

دراسة: "قلة النوم" تسبب زيادة الوزن

دراسة: "قلة النوم" تسبب زيادة الوزن
نبأ: إذا كنت قد اكتسبت القليل من الوزن خلال الأسبوعين الماضيين، فعليك مراجعة عدد ساعات نومك.

يمكن أن تؤثر ليلة نوم سيئة في أدائك في اليوم التالي بعدة طرق، لكن أثبتت دراسة أجريت عام 2016 ربطت بين قلة النوم وزيادة الوزن. هذا هو ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزنك أو مساعدة النظام الغذائي الذي تتبعه أن يعمل بشكل أفضل.

نشر موقع " برايت سايد "بعض الأسباب حول هذه المشكلة حتى تتمكن من الاعتناء بعادات نومك وجسمك.

كشفت الأبحاث التي أجريت في بعض الجامعات بلندن عام 2016 إذا كنت تنام أقل من الساعات الموصي بها والطبيعية ، وفقًا لعمرك، فقد يؤثر ذلك سلبًا في اليوم التالي بعدة طرق، مثل خفض مستويات الإنتاج والتركيز، وخفض طاقتك، مما يجعلك أكثر تعكرًا وحزناً، و غير مهيأ للمناقشة والتعامل مع الآخرين، وخاصة شريك حياتك. إضافة إلي ذلك زيادة محتملة في الوزن على رأس تلك القائمة.

وأوضحت الدراسات أيضاً أن الحرمان الجزئي من النوم يرتبط باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية في اليوم التالي.

يعتقد الباحثون، كما تشير إحدى الدراسات، إلى أن قلة النوم تفسد مع هرمونات الجوع والشبع لدينا. ومع ذلك تشير أبحاث أخرى إلى أنه قد يؤدي أيضًا إلى تعطيل منطقة دماغنا المرتبطة بالحافز والمكافأة ، لذلك بعد ليلة سيئة وبطاقات أقل، نريد فقط أن نكافئ الطعام على الفور وليس الإجهاد للبحث عنه أو الإعداد له. لكن عواقب النوم الليلي السيئة لا تتم هناك.

وجدت دراسة أخرى أنه إذا لم يحصل الناس على قسط كافٍ من النوم، فقد يقومون باختيار في اليوم التالي أطعمة مختلفة عن ما يأكلون عادة، وفي معظم الأحيان يختارون الأطعمة الدهنية. عندما يتناول الشخص الأطعمة الدهنية مثل الهامبرجر والدجاج المقلي، فإنهم يواجهون صعوبة أكبر في النوم والنوم ليلاً ، مما يجعلهم بدوره يختارون الأطعمة الدهنية، ويضيفون سعرات حرارية إضافية. سيؤثر هذا مرة أخرى على الراحة، ويخلق حلقة من النوم السيئ - حيث يبدأ تناول الطعام غير الصحي.

عدم الراحة الكافية يمكن أن يقودك إلى مسار غير صحيح ، لذا احذر من الوقوع فيها.
بواسطة :
 0  0  2070
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:23 الأحد الأحد 18 ذو القعدة 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.