• ×
الثلاثاء 22 شوال 1440 | 10-22-1440

#«الأرصاد» ترد على القراءات الخاطئة لدرجات الحرارة وتوضح الآلية المعتمدة

#«الأرصاد» ترد على القراءات الخاطئة لدرجات الحرارة وتوضح الآلية المعتمدة
نبأ: أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الآلية المتبعة في قياس درجات الحرارة، خاصة بعد انتشار قراءات غير صحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت هيئة الأرصاد عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر- إنفوجرافًا بينت من خلاله وعلى لسان الناطق الرسمي حسين القحطاني، اأن القياس الرسمي لدرجات الحرارة والمتعارف عليه دوليًا والمعتمد من المنظمة العالمية للأرصاد، هو قياس درجة الحرارة في الظل.

وأضاف الناطق الرسمي للأرصاد، أنه يتم أخذ عدة معايير أثناء قياس درجة الحرارة منها معايير الارتفاع ومنطقة الرصد، مشيرًا إلى أن ما عدا ذلك يكون عرضة لتأثير المحيط سواء أشعة الشمس والمباني أو المحركات، وأي عوامل خارجية أخرى تؤثر على صحة القراءة، مضيفًا أنه لهذا السبب نلاحظ قراءات متباينة يتم نشرها دائمًا خاصة في فصل الصيف.

ومن النماذج الخاطئة لقراءة درجات الحرارة، وأوردها الإنفوجراف، ما تم نشره حول رصد مواطن سعودي لارتفاع درجات الحرارة بشكل قياسي يوم الأحد الماضي، في محافظة المجمعة بالرياض، حيث بلغت درجة الحرارة 55 درجة مئوية على أحد الطرق الرئيسة بحسب فيديو متداول.
وأشارت هيئة الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إلى وجود نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر، وعلى مناطق الشرقية والرياض، تمتد إلى نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

وأضافت الأرصاد أنه يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات: جازان، وعسير, والباحة.
بواسطة :
 0  0  1080
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 الثلاثاء الثلاثاء 22 شوال 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.