• ×
الجمعة 20 سبتمبر 2019 | 09-20-2019

النمر يحذر من فخ حسابات الترويج للسياحة الطبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

النمر يحذر من فخ حسابات الترويج للسياحة الطبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي
نبأ: حذر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، من فخ الحسابات التي تروج للسياحة الطبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف النمر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «انتشرت هذه الأيام حسابات تدعو للسياحة الطبية في أماكن مختلفة من العالم فلا يجب الوقوع في فخ تلك الحسابات».

وتابع أستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أن تلك الحسابات تزعم وجود قدرة خارقة لما تصفه بـ«مواقع السياحة الطبية» في علاج الأمراض المزمنة مثل السكري، وضغط الدم، والقلب، والكلى، والروماتيزم، وبعض أنواع السرطانات.

وبشأن الرسالة المتداولة عبر تطبيق واتس اب، حول الدراسة الكورية عن الكوليسترول، قال النمر: «إن الدراسة لم تأت بجديد في موضوع الكولسترول فما تناولته مفهوم قديم سبق طرحه مراراً في البحث العلمي، كما أنها أثبتت ضرر ارتفاع الكولسترول ولم تنفه».

واستكمل النمر، أن من لديه شك من موضوع ارتفاع الكولسترول وضرره فليسأل وزارة الصحة عبر الرقم «٩٣٧» فهي المرجع الرئيس، وأفضل من رسائل الواتس اب، محذراً في الوقت نفسه مرضى القلب والضغط ومن لديهم جلطات سابقة من خطورة إيقاف علاجات ارتفاع الكولسترول.

وكان استشاري وأستاذ أمراض القلب، أوضح في سلسلة تغريدات سابقة له على موقع تويتر، أن أسر الأشخاص الذين تعرضوا لصدمات نفسية، يجب عليهم الاهتمام بعلاجهم عضويًّا ونفسيًّا لكيلا يكونوا عرضة لأمراض القلب.

وحول فوائد المشي، قال النمر: «إن فائدة المشي في الوقاية من أمراض القلب تزداد بالإسراع فيه، ولو وصلت استطاعة الإنسان إلى المشي خمسة كيلومترات في الساعة فأكثر، طبقًا لسنة سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام؛ حيث كان يسرع في مشيه «كأنما ينحدر من صبب».
بواسطة :
 0  0  3900
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:07 الجمعة الجمعة 20 سبتمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.