×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

#استمرار الأمطار الرعدية والرياح النشطة على عدة مناطق.. اليوم الثلاثاء

#استمرار الأمطار الرعدية والرياح النشطة على عدة مناطق.. اليوم الثلاثاء
نبأ: توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على بعض مناطق المملكة.
وقالت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها عبر موقعها الإلكتروني، إن مرتفعات مناطق «جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة»، وتشمل الأجزاء الشرقية من تلك المناطق، وكذلك مناطق «الرياض، القصيم، حائل، الجوف»، تتأثر- اليوم الثلاثاء- باستمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بزخات من البَرَد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وعن حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وتتحول جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج .
أما عن حالة الخليج العربي، فقالت هيئة الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وكان نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد وجّه- أمس الإثنين- تنبيهًا بهطول أمطار رعدية على عدة مناطق، خلال ساعات اليوم.

وأشارت هيئة الأرصاد- عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- إلى هطول أمطار رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مستوى الرؤية الأفقية، على مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وحائل وعسير والباحة وتبوك والقصيم.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الحالة الجوية مستمرة حتى الساعة التاسعة مساءً على المدينة المنورة وعسير، وحتى الساعة الثامنة مساءً على مكة المكرمة والباحة، وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم على الرياض والقصيم وحائل، وحتى الساعة العاشرة مساءً على تبوك.
بواسطة :
 0  0  8520

الأكثر قراءة

صرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر بن سليمان...

02-28-2020 04:42 الجمعة

كشفت النشرة الشهرية الصادرة عن مؤسسة النقد السعودي ساما اليوم، عن...

02-28-2020 04:40 الجمعة

شهد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين...

02-28-2020 04:37 الجمعة

ربما يكون حمام الشوفان أكثر طرق العافية لتهدئة بشرتك. عادة ما يكون...

02-28-2020 04:30 الجمعة

تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة فضيلة الشيخ...

02-28-2020 02:20 الجمعة

أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد...

02-28-2020 02:16 الجمعة
أكثر