×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

#عصير الطماطم يحميك من تجلط الدم

#عصير الطماطم يحميك من تجلط الدم
نبأ: باعتبار تجلط الدم العامل الرئيسي المسبب لوفاة الملايين حول العالم، يؤكد باحثون إسبان أن الطماطم وعصيرها قادرة على مواجهة هذا الخطر، لاسيما أنهم أخضعوا 48 دراسة علمية لتحليل بيانات طول المدى لتحديد أثر الطماطم على صحة الإنسان. وقال باحثو جامعة كمبلوتنسي الإسبانية في مدريد في مقال نشرته مجلة «Critical Reviews in Food Science and»Nutrition ونقلته RT: «تخفض المواد الموجودة في الطماطم وعصيرها كثيرا خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية»، وتشير نتائج الدراسات إلى أن للطماطم خاصية فعالة في منع تكون الجلطات الدموية، لاحتوائها على فيتامين « » ومادة الليكوبين المضاد القوي للأكسدة، إذ تخفّض مستوى الكوليسترول في الدم، وتحسّن حالة الأوعية وتكبح خطر تصلبها. فيما يحسّن فيتامين « »، تغذية الخلايا ويقوي جدران الأوعية الدموية، إضافة إلى امتصاص الجلطات.
بواسطة :
 0  0  28590

الأكثر قراءة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الكويتية إغلاق الأجواء الكويتية...

06-11-2026 08:08 الخميس

أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي صباح اليوم، أن منظومات...

06-11-2026 08:07 الخميس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب...

06-11-2026 08:07 الخميس

نظمت جامعة طيبة بالمدينة المنورة أمس، بالشراكة مع صندوق تنمية...

06-11-2026 08:05 الخميس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير...

06-11-2026 08:04 الخميس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير...

06-11-2026 08:03 الخميس

حقق عدد من الخريجين السعوديين من جامعة هارفارد والمؤسسات الطبية...

06-11-2026 08:02 الخميس

استقبل ميناء رفح البري بمحافظة شمال سيناء المصرية، اليوم،...

06-11-2026 08:01 الخميس

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم...

06-11-2026 08:00 الخميس

وصلت أمس إلى قطاع غزة قافلة مساعدات إنسانية جديدة مقدّمة من مركز...

06-11-2026 07:59 الخميس
أكثر