×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جامعة #الطائف تطلق منصة "مهارات"

جامعة #الطائف تطلق منصة "مهارات"
نبأ: دشن معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، منصة التدريب عن بعد "مهارات"، وهي منصة إلكترونية أسستها الجامعة للإسهام في تنمية المهارات العلمية والمهنية لمنسوبيها وطلابها وبقية أفراد المجتمع، وذلك في إطار الحراك الأكاديمي والمجتمعي التي تشهده الجامعة.
ويأتي إطلاق مشروع منصة "مهارات" ضمن برنامج "الجامعة القدوة"، الهادف إلى تقديم نموذج للمؤسسة التعليمية القدوة، من خلال تبني العديد من المشروعات والمبادرات والبرامج الهادفة إلى الارتقاء بقدرات منسوبيها وطلابها وأفراد المجتمع.
وتسعى جامعة الطائف عبر إطلاق منصة "مهارات" إلى الإسهام في تنمية المهارات العلمية والمهنية لمنسوبيها عبر تقديم محتوى نوعي في بيئة إلكترونية ذكية، معتمدة في ذلك على استراتيجيات التعليم المحفزة والحديثة بما يتوافق مع خطط التحول والتطوير لجوانب العملية التعليمية كافة بالمملكة، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 وطبيعة المجتمع السعودي.
وتهدف منصة "مهارات" إلى تنمية وزيادة حصيلة الطالب المعرفية في مجال تخصصه الدراسي، من خلال الانضمام لمقررات ذات علاقة بما يدرسه في الجامعة، إضافة إلى إثراء المحتوى العربي على الإنترنت لنشر المعرفة في المجتمعات العربية عبر إتاحة المشاركة في المنصة لغير منسوبي الجامعة كخدمة مجتمعية.
وتتميز منصة "مهارات" بمجموعة من الخصائص المبنية على توظيف أحدث التقنيات التي تميزها عن غيرها من المنصات الإلكترونية الأخرى، ومنها : تنوع طرق التسجيل بالمنصة من خلال الربط التلقائي مع الدليل النشط لمنسوبي الجامعة أو التسجيل الذاتي عبر البريد الإلكتروني أو التسجيل اليدوي، وكذلك تنوع طرق الالتحاق بالمقررات من خلال الالتحاق الذاتي أو اليدوي أو من خلال كود التحقق.
كما تتميز المنصة بتنوع وسهولة طرق بناء المحتوى وفقًا لاستراتيجيات التعليم الحديثة، من خلال التعليم التحفيزي باستخدام (Gamification tools)، والتعليم التفاعلي، والتعليم التكيفي، وكذلك تنوع أساليب التقويم داخل المقرر من خلال الاختبارات، والتكليفات، والتقويم الذاتي وتقويم الأقران، والمحتوى والأنشطة التفاعلية، وإصدار الشهادات تلقائيًا مع التحقق من صحتها من خلال إصدار أنواع مختلفة من الشهادات (إتمام، اجتياز، حضور)، والتحقق من صحة الشهادات باستخدام (Code QR)، والتحكم في معايير استحقاق الشهادة.
وتصنف المقررات الدراسية في المنصة إلى ستة أقسام، تشمل: مهارات، مركز اللغة الإنجليزية، مهارات عامة، ثقافة عامة، التقوية الافتراضية، ورفع كفاءة منسوبي جامعة الطائف.
وجرى تدشين منصة مهارات في حضور وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن بن عوض الأسمري، وعدد من عمداء الكليات والعمادات، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس بشطري الطلاب والطالبات بالجامعة.
// انتهى //
بواسطة :
 0  0  8850

الأكثر قراءة

نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة...

04-25-2024 10:17 الخميس

اعتمد مجلس إدارة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية،...

04-25-2024 10:14 الخميس

استضافت الغرفة التجارية بمنطقة القصيم اليوم، الاجتماع الدوري 129...

04-25-2024 10:13 الخميس

حققتْ دارة الملك عبدالعزيز نجاحًا ومنجزًا حاضرًا في منتدى العمرة...

04-25-2024 10:10 الخميس

دشنت جامعة الملك خالد أمس، بمركز المعارض والمؤتمرات بالمدينة...

04-25-2024 10:07 الخميس

تفقّد وكيل أمين العاصمة المقدسة للتحول الرقمي المهندس فواز بن محمد...

04-25-2024 10:02 الخميس

افتتح رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل الأستاذ الدكتور عبد الله...

04-25-2024 09:59 الخميس

برعاية معالي رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل أطلق معهد...

04-25-2024 09:57 الخميس

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة...

04-25-2024 09:55 الخميس

نجح فريق طبي بمستشفى وادي الدواسر العام عضو تجمع الرياض الصحي...

04-25-2024 09:52 الخميس
أكثر