• ×
الخميس 20 شعبان 1440 | 08-19-1440

برعاية معالي مدير جامعة الأمير سطام عمادة البحث العلمي تكرم الفائزين بجائزة الجامعة للتميز البحثي

برعاية معالي مدير جامعة الأمير سطام عمادة البحث العلمي تكرم الفائزين بجائزة الجامعة للتميز البحثي
نبأ : أشاد معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد بالباحثين وإنجازاتهم البحثية التي أثمرت تميزا على مستوى الكليات والأقسام الأكاديمية، وأسهمت في تصنيف الجامعة ضمن أفضل (9) جامعات سعودية، وثمًن جهود وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعمادة البحث العلمي في دعم الباحثين وتشجيعهم.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في حفل جائزة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للتميز في البحث العلمي في دورتها الثانية للأعمال المنشورة في عامي 2016 و2017.والذي نظمتها عمادة البحث العلمي
جدير بالذكر أن الجائزة تُمْنَح للمتميزين من الأفراد والكليات والأقسام الأكاديمية في ثلاث مجالات هي: العلوم الصحية، والعلوم الأساسية والهندسية، والعلوم الإنسانية. وأما جوائز الباحثين من أعضاء هيئة التدريس فتُمْنَح من خلال أربعة فروع هي: جائزة نشر أوراق البحوث العلمية، جائزة الإبداع والابتكار وبراءات الاختراع، جائزة التأليف والترجمة، وجائزة الحصول على الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية، ليكون مجموع جوائز التميّز البحث ثماني عشرة جائزة. كما أضيفت هذا العام جائزة النشر المتميز (3 جوائز) وجائزة البحث الأكثر استشهاداَ (3 جوائز).
ومن جهته تناول سعادة الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم الخضيري في كلمته دور الباحثين المتميز في النشر العلمي الرصين وأشاد بعمادة البحث العلمي في تحفيز الباحثين.
ومن ضمن فقرات الحفل قدم سعادة عميد البحث العلمي الدكتور غالب بن حمد النهدي عرضا تفصيليا عن البحث العلمي بالجامعة مقارنةً بالجامعات السعودية الأخرى واستعرض التطور الكمي والنوعي اللذين حدثا بالجامعة في مجال النشر العلمي. وفي الختام أسدى سعادة عميد البحث العلمي ورئيس اللجنة التنفيذية شكره الجزيل لمعالي مدير الجامعة على دعمه وعنايته بالبحث العلمي، ولسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا ورئيس اللجنة العليا على حرصه على الجائزة وتطويرها، كما شكر سعادته عمادة تقنية المعلومات وأعضاء اللجنة التنفيذية ومنسوبي عمادة البحث العلمي الذين بذلوا جهدا مميزا في أعمال الجائزة. كما بين سعادته بأن التقديم على الجائزة للدورة الثالثة سيبدأ اعتباراً من 1 مايو 2019 وحتى 30 سبتمبر 2019.
عقب ذلك سلّم معالي المدير الجوائز للفائزين، وكرم أعضاء مجلس العمادة لجهودهم المميزة في تعزيز أداء العمادة والارتقاء بها.

وقد جاءت نتائج الجائزة على النحو التالي :كلية الصيدلة فازت بجائزة أفضل كلية في البحث العلمي في مجال العلوم الصحية وكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج في المجال الأساسي والهندسي، وكلية إدارة الأعمال في مجال العلوم الإنسانية.
وأما جائزة أفضل قسم فمُنِحت لقسم العقاقير بكلية الصيدلة في المجال الصحي، وقسم الكيمياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج في العلوم الأساسية والهندسية، وقسم المالية بكلية إدارة الأعمال بالخرج في المجال العلوم الإنسانية.
والفائزون بجائزة نشر أوراق البحوث العلمية من أعضاء هيئة التدريس هم: الأستاذ الدكتور ماجد سعد عبدالقادر، أستاذ العقاقير بكلية الصيدلة في مجال العلوم الصحية، والدكتور نيسار كوتاكاران سوبي، الأستاذ المشارك بقسم الرياضيات بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر في مجال العلوم الأساسية والهندسية، و الدكتور حيدر محمود فاروقي، الأستاذ المساعد بقسم المالية بكلية إدارة الأعمال بالخرج في مجال العلوم الإنسانية. علماً بأن جوائز الأفراد تشمل: درعاً تذكارياً، وشهادة وتقديرية، ومبلغاً قدره 25 ألف ريال سعودي.
وفاز بجائزة البحث الأكثر استشهادا كل من الدكتور عبدالله الياسو الأستاذ المشارك بكلية الهندسة بالخرج، والأستاذ الدكتور محمود محمد سليم أستاذ الرياضيات بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج والأستاذة الدكتورة منال فوزي أبو طالب الاستاذة بقسم الكيمياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج.
,أخيرا ،فاز بجائزة النشر المتميز كل من والأستاذة الدكتورة منال فوزي أبو طالب الاستاذة بقسم الكيمياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج،و الأستاذ الدكتور فايز فهيم السوسي الاستاذ بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالخرج والدكتور مانجور كولهار سيد باداشا الاستاذ المشارك بقسم علوم الحاسب بكلية الآداب والعلوم بوادي الدواسر. علماً بأن مكافأة الفائزين بجائزة النشر المتميز وجائزة البحث الاكثر استشهاداً عبارة عن مكافأة قدرها 15 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى شهادة تقديرية ودرع تذكاري.​
بواسطة :
 0  0  750
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:54 الخميس الخميس 20 شعبان 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.