• ×
السبت 15 شعبان 1440 | 08-15-1440

البيئة: بدء حظر صيد الروبيان في البحر الأحمر إبريل المقبل

البيئة: بدء حظر صيد الروبيان في البحر الأحمر إبريل المقبل
الخرج اون لاين : أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بدء حظر صيد الروبيان على ساحل البحر الأحمر للمملكة يوم الإثنين 25/7/1440 الموافق 1/4/2019م.
وأوضح مدير عامّ إدارة المصايد البحرية المهندس خالد الشايع، أنّ هدف إجراء الحظر إعطاء فرصة لتكاثر الروبيان، والمحافظة على مخزونه الاستراتيجي، إضافة إلى الحدّ من استنزافه بالصيد الجائر.

ودعا الشايع الصيادين إلى الالتزام بالتاريخ المحدد لحظر الصيد، والتقيّد باللائحة التنفيذية لنظام الصيد؛ للمحافظة على استدامة هذه الثروة الوطنية والمورد الاقتصادي المهم. مؤكدًا أن من يخالف ذلك سيكون عرضة للعقوبة.

ويأتي تطبيق قرار تمديد حظر صيد الروبيان لمدة 6 أشهر بدلًا من 4 شهور تطبيقًا للتوصية رقم «27» لأعضاء لجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون بتوحيد مواعيد فترات حظر صيد الروبيان في دول مجلس التعاون، إما عن طريق المنع المؤقت للصيد، وذلك عبر تمديد فترة الحظر لمدة ستة أشهر، أو المنع النهائي للصيد.

ويبلغ عدد رخص صيد الروبيان في البحرين إلى 256 رخصة، وذلك بحسب تصريحات سابقة عن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

ويجيز القانون رقم «20» لسنة 2002 بالمادة «33» و«35» الحكم بمصادرة السفينة أو الأدوات المستخدمة أو الشباك دون أن يكون للمخالف الحق بطلب التعويض عنها، وتجيز للإدارة المختصة وقف الترخيص الصادر لصالح المخالف وفق لأحكام هذا القانون بمدة لا تزيد عن 6 شهور أو إلغائه نهائيًّا.

ويحظر -خلال فترة سريان القرار- وجود شباك أو أدوات أو آلات أو أي وسيلة لصيد الروبيان على ظهر القوارب في المناطق المحددة لصيد الروبيان، وكذلك مناطق رسوّ القوارب إذا كان الغرض من وجودها صيد الروبيان خلال فترة سريان الحظر، كما يحظر عرض وتداول الروبيان الطازج وغير المصنع في الأسواق والأماكن العامة لغرض التسويق أو البيع خلال فترة سريان الحظر المقررة بموجب هذا القرار.
بواسطة :
 0  0  4650
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 السبت السبت 15 شعبان 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.