×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"معهد الألبان" ينظم ورشة عن توطين قطاع الألبان والأغذية

"معهد الألبان" ينظم ورشة عن توطين قطاع الألبان والأغذية
الخرج اون لاين : نظم المعهد التقني للألبان والأغذية في محافظة الخرج(الخميس) الماضي ورشة عمل عن الكادر السعودي وقطاع الألبان والغذاء وتوطين التخصصات المهنية والتقنية، وذلك برعاية من صندوق الموارد البشرية "هدف" بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمنتجي الألبان في المملكة.
وتضمنت الورشة التي حضرها عدد من أعضاء اللجنة الوطنية لمنتجي الألبان بالمملكة، عروضاً تعريفية في مجالات تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في قطاع الألبان، وجولة تعريفية على أقسام وتخصصات المعهد، التقى خلالها الحضور عدد من المتدربين تحدثوا فيها عن تخصصاتهم وخلاصة تجربتهم في المعهد، كما ناقشت الورشة أهم التحديات التي تواجه الشاب السعودي بالقطاع.
وأشاد حضور الورشة بالنماذج والكفاءات السعودية العاملة والمتدربة في المعهد التقني للألبان والأغذية، مشيرين إلى أن المتدربين في المعهد مصدر فخر واعتزاز، كونهم كفاءات سعودية مميزة في التصنيع الغذائي.
وقدم المدير التنفيذي للمعهد التقني للألبان والأغذية إبراهيم العقيلي شكره وتقديره لحضور الورشة من أعضاء اللجنة الوطنية لقطاع الألبان وممثلي صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، التي ستعود بالنفع على قطاع الألبان.
وقال العقيلي: "الورشة تضمنت عدداً من المحاور المهمة في قطاع الألبان، ومن ضمنها مجالات تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في قطاع الألبان، والتحديات التي تواجه القطاع، والحلول الرامية إلى تطوير قطاع الألبان، التي من شأنها ترفع نسبة التوطين فيه، من خلال تقديم حزمة من المقترحات التي تهدف إلى رفع كفاءة الشباب السعودي".
وأضاف أن الورشة حضرها عدد من المسؤولين عن قطاع الألبان في المملكة، وقدموا آراء نيرة وقيمة في القطاع، ومن شأنها أن تساهم في خلق بيئة محفزة ومشجعة للشباب السعودي للالتحاق بقطاع الألبان، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وخططها في رفع نسبة التوطين في شتى المجالات، لافتاً إلى أن المعهد حريص على عرض تجاربه في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية في قطاع الألبان والأغذية، ومد جسور التعاون مع القطاعات الأخرى، بما يساهم في توفير بيئة تدريبية وتوظيفية للشباب السعودي في مجال تصنيع الأغذية.
ووجه العقيلي الدعوة إلى شركات الغذاء في المملكة لزيارة المعهد والاطلاع على برامج التدريب المقدمة للشباب السعودي، والاستفادة من مخرجات التدريب فيما يصب في تأهيل الكادر السعودي في قطاع صناعة الأغذية.
يذكر أن الورشة شارك فيها من صندوق الموارد البشرية "هدف" بندر المرزوق ومحمد الحميدي، ومن شركة نادك المدير التنفيذي للخدمات المساندة والموارد البشرية علي المطوع ومدير التوظيف محمد الحمراني ومن شركة "ندى" مدير الموار البشرية بخيت الزهراني ومن شركة المراعي مدير الشؤون الإدارية علي القحطاني، ومدير التوطين عمر القصيبي، والمدير التنفيذي للمعهد التقني للألبان والأغذية إبراهيم العقيلي، وممثلين من شركة "الصافي" من خلال المدير التنفيذي للموارد البشرية بالشركة عبدالعزيز العبثاني ومدير التوظيف محمد الحربي في جلسة سابقة.


image

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  27000

الأكثر قراءة

شهد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن...

04-18-2024 09:52 الخميس

بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم، تطبيق تخفيض سداد المخالفات...

04-18-2024 09:46 الخميس

بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم في...

04-18-2024 09:39 الخميس

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان، بالتعاون مع معهد الأئمة...

04-18-2024 09:35 الخميس

حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة على...

04-18-2024 09:34 الخميس

التقى معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” الأستاذ مازن...

04-18-2024 09:33 الخميس

أعلن الدفاع المدني بمنطقة الباحة نجاحه في إنقاذ (5) أشخاص...

04-18-2024 09:31 الخميس

تنطلق في محافظة العلا 4 مايو المقبل أول بطولة للعالم للقدرة الدولية...

04-18-2024 09:29 الخميس

رأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ...

04-18-2024 09:27 الخميس

استقبل رئيس البرلمان الإيرلندي شون أوفاري بمقر البرلمان، اليوم،...

04-18-2024 09:26 الخميس
أكثر