• ×
السبت 15 شعبان 1440 | 08-15-1440

«الصحة»: 3 خيارات للاستشارات الطبية العاجلة دون عناء

«الصحة»: 3 خيارات للاستشارات الطبية العاجلة دون عناء
الخرج اون لاين : وضع وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة 3 خيارات أمام المرضى والمراجعين للحصول على استشارة طبيب عاجلة دون عناء.
وأكد عبر تغريدة في حسابه الرسمي بتويتر أن الخيارات الـ3 تساعد المريض أو الشخص السليم في الحصول على استشارة عاجلة تتضمن الاتصال على 937 والتحدث مع الطبيب، التواصل من المنزل وجهاً لوجه مع الطبيب باستخدام تطبيق «صحة»، واستخدام تطبيق «موعد» للحصول على موعد مع الطبيب.

ويستقبل الرقم 937 اتصالات المرضى على مدار الساعة في ما يخص الجانب الصحي الذي تعنى به الوزارة، بجانب استقبال ورصد بلاغات المرضى والعمل على إنجازها بأسرع وقت ممكن ومتابعتها وفقاً للمعايير الدولية، وتقديم الاستشارات الطبية من خلال أطباء يعملون على مدار الساعة، تقديم النصائح والإرشادات الهامة لحالات التسمم، استقبال جميع الشكاوى والملاحظات.

ويمكّن تطبيق «صحة» الإلكتروني أفراد المجتمع من الحصول على الاستشارة الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، إذ تسعى الصحة من هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

فيما تتيح خدمة «موعد» الإلكترونية المستفيد من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، وكذلك إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى تتم إحالته إليه من خلال تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية، وأهم المميزات التي يقدمها تطبيق موعد الاطلاع على مراكز الرعاية الصحية الأولية ومعرفة أقرب مركز صحي لعنوانه، استعراض وحجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية، إدارة هذه المواعيد بتعديلها أو إلغائها، التذكير بالموعد والتنبيه في حال توافر موعد أبكر، إدارة مواعيده الأخرى في أي مستشفى تتم إحالته إليه، حجز المواعيد للتابعين وإدارتها.
بواسطة :
 0  0  1136
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:59 السبت السبت 15 شعبان 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.