×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جامعة الأمير سطام تقيم ندوة علمية تخصصية في المجال الصيدلاني

جامعة الأمير سطام تقيم ندوة علمية تخصصية في المجال الصيدلاني
الخرج اون لاين : رعى مدير جامعة الآمير سطام بن عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد ، ندوة علمية بعنوان " دراسة الأثر الحركي في تصنيع الدواء في المملكة: التحديات والتطلعات وفق رؤية الوطن 2030"والتي نظمتها كلية الصيدلة بالجامعة بالتعاون مع المجموعة السعودية لجمعية علماء الصيدلة الأمريكية شارك فيها نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين، حيث بدأت الندوة بورقة علمية قدمها البروفسور الأمريكي هارمت ديرندورف- بروفسور كلية الصيدلة- بجامعة فلوريدا بالولايات المتحدة والتي ركز فيها على أهمية التعليم في هذا الشأن وتنميته في مشاريع البحث لتكوين ركيزة مهمة تبنى عليها التشريعات المحلية والتي يأتي من أهمها إقامة ندوات علمية تخصصية مثل هذه الندوة. وأضاف أن وجود الفهم الصحيح للأثر الحركي المسبب لفعالية الدواء يساعد كثيراً في توحيد الجهود المبذولة لتشريع التصنيع المحلي . بعد ذلك استعرض الدكتور أحمد البسام- عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة بالجامعة بعض نتائج الآبحاث الخاصة ببعض أدوية السرطان وتأثيرها الحركي .. تلى ذلك الآستاذ عبدالمحسن الصالح- مدير مركز أبحاث التكافؤ الحيوي بهيئة الغذاء والدواء الذي تناول التشريعات المطبقة على منتجات الأدوية المحلية والتحديات المصاحبة لذلك.. واختتمت الندوة بالرئيس التنفيذي لشركة أكديما الدكتور محمد خليل والذي أوضح في كلمته آهمية توحيد وسن أنظمة تشريعية لدراسة حركية الدواء على المستوى العربي..
وأثنى الدكتور أحمد بن سليمان العليوي - عميد كلية الصيدلة بالجامعة بالدعم اللامحدود الذي يلقاه من إدارة الجامعة على إقامة مناشط تخدم القطاع الصيدلاني الحكومي والخاص، وأضاف قائلاً " أن هذه التجمعات والندوات المتخصصة، تساعد كثيراً على توحيد الجهود المبذولة للرقي بمهنة الصيدلة من خلال تبادل الخبرات والاطلاع المباشر على التجارب الدولية المصاحبة لذلك".
وفي ختام الندوة كان لمدير الجامعة كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بجهود الزملاء في كلية الصيدلة مبدياً اعجابه بما تم طرحه من معلومات علمية قيمة مؤكد على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات لدورها الهام في تطوير القطاع الصيدلاني والاستفادة كذلك من الخبرات الأجنبية ، وتحقيق التكامل مع القطاع الخاص وتطوير العمل الأكاديمي والبحثي ..مشدداً على أهمية توطين المعرفة وتوظيفها بما يخدم العملية التعليمية .
يذكر أن الندوة حظيت بحضور عدد من المتخصصين في هذا المجال منهم وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير الدكتور يوسف عسيري وعميد عمادة التطوير والجودة الدكتور صالح القسومي وعميد كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود الدكتور أوس الشمسان والعديد من أصحاب الاختصاص والأكاديميين.


image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  6084

الأكثر قراءة

شهد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن...

04-18-2024 09:52 الخميس

بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم، تطبيق تخفيض سداد المخالفات...

04-18-2024 09:46 الخميس

بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم في...

04-18-2024 09:39 الخميس

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان، بالتعاون مع معهد الأئمة...

04-18-2024 09:35 الخميس

حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة على...

04-18-2024 09:34 الخميس

التقى معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” الأستاذ مازن...

04-18-2024 09:33 الخميس

أعلن الدفاع المدني بمنطقة الباحة نجاحه في إنقاذ (5) أشخاص...

04-18-2024 09:31 الخميس

تنطلق في محافظة العلا 4 مايو المقبل أول بطولة للعالم للقدرة الدولية...

04-18-2024 09:29 الخميس

رأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ...

04-18-2024 09:27 الخميس

استقبل رئيس البرلمان الإيرلندي شون أوفاري بمقر البرلمان، اليوم،...

04-18-2024 09:26 الخميس
أكثر