×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أسرار عشرة لثمرة "الجوافة"

أسرار عشرة لثمرة "الجوافة"
الخرج اون لاين : الجوافة.. هي من الفواكه الاستوائية ذات الرائحة الذكية، والأقل من حيث السعرات الحرارية، وتعتبر من أكثر الفاكهة التي تحتوي على الفوائد، خاصة أوراقها، التي يتم استخدامها في عدد من العلاجات؛ حيث إنها تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة، كما تحتوي على القليل من الدهن والبروتين.
ووفقًا لبعض الدراسات، فإنها تساعد على نقص الوزن، وتحسين حالة الجلد، وعلاج الكثير من الأمراض.

وفي التقرير التالي نقدم لكم فوائد طبيبة للفاكهة ذات الرائحة الذكية..

1- تساعد على إنقاص الوزن

الجوافة مفيدة للغاية للأشخاص الذين لديهم رغبة في إنقاص وزنهم، حيث إنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ولديها أيضا مستويات سكر أقل من تلك المتوافرة في التفاح والبرتقال والعنب والفواكه الأخرى، مما يجعلها من الفواكه المثالية لاستخدامها في أنظمة الريجيم.

2- تعالج الإسهال اضطراب الجهاز الهضمي

وتسهم الجوافة في علاج عدد من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حالات الإسهال الناتجة عن البرد أو النزلات المعوية، وذلك لاحتوائها على مواد قابضة، وهي مطهر طبيعي مضاد للبكتيريا، كما تساعد أيضا، على وقف نمو الميكروبات في الأمعاء.

3- محاربة السرطان

تمنع الجوافة نمو ورم خبيث من الخلايا السرطانية، فهي تساعد على الوقاية من السرطان خاصة سرطان القولون والثدي والفم والبروستاتا، حيث إن محتواها من مضادات الأكسدة التي تحول دون الشوادر الحرة المسببة لنشوء الخلايا والأورام السرطانية، وكذلك تحمي من أورام القلب، وأثبتت دراسات أن زيت الجوافة أكثر فعالية من بعض الأدوية الحديثة الرائدة في الحد من النمو السرطاني.

4- الوقاية من السكري

وتساعد الجوافة على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري، بسبب ارتفاع مستوى الألياف الغذائية فيها التي تسهم في إبطاء عملية امتصاص السكر في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

5- تحسين البصر

تحتوي الجوافة على فيتامين (أ)، والذي يعرف بفوائده لصحة العين، حيث إنه يساعد على إبطاء التنكس البقعي وتحسين الصحة العامة للعيون، كما تساعد على حماية الخلايا في العين ومنع تدهور البصر.

6- تعزيز الجهاز المناعي

وتحتوي الجوافة على فيتامين C، بنسبة أعلى 4 أضعاف من المحتوى في البرتقال، مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، كما أن احتواءها على مضادات الأكسدة يساعد في عدم انتشار الجذور الحرة في الجسم.

7- تحسين صحة الغدة الدرقية

وتحتوي هذه الفاكهة على عنصر النحاس، وهو يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، من خلال المساعدة على السيطرة على إنتاج الهرمونات.

8- العناية بالبشرة

كما تحتوي على فيتامين A,B,C، ونسبة كبيرة من الماء، مما يسهم في تجنب المشكلات الجلدية، وكذلك الحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة علامات تقدم السن.

9- تخفيض ضغط الدم والكولسترول

وتحتوي كذلك على ألياف طبيعية مخفضة للكولسترول في الدم، مما يفيد الأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم؛ حيث يحافظ عليه في معدله الطبيعي، كما أن احتواءها على ألياف طبيعية تساعد على التخلص من الكولسترول الضار، مما يؤدي إلى تجنب خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

10- فوائدها للمرأة الحامل

وتعتبر طعامًا مناسبًا وآمنًا للمرأة الحامل، حيث تحتوي على الألياف التي تحول دون الإصابة بالإمساك، وهو أحد أبرز المشكلات التي تواجهها المرأة خلال الحمل، وتناولها خلال فترة الحمل يخفف من الشعور بالتعب، كما يحافظ على ضغط الدم، كما أنها تحتوي على الأحماض التي تحمي من التشويهات الخلقية للجنين، كما تقوي خلايا الدماغ.
بواسطة :
 0  0  5488

الأكثر قراءة

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز...

03-28-2024 10:09 الخميس

أعلنت ‎جامعة الطائف عن تحويل فترة الدراسة يوم الخميس 28 مارس 2024،...

03-28-2024 10:08 الخميس

تواصل أمانة منطقة حائل وبلدياتها التابعة لها، معالجة عناصر ‏التشوه...

03-28-2024 10:05 الخميس

أقامت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم...

03-28-2024 10:04 الخميس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير...

03-28-2024 10:03 الخميس

أعلنَت إدارتا التعليم بمحايل عسير ورجال المع بمنطقة عسير تعليقَ...

03-28-2024 10:02 الخميس

صرح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي بأن الدوريات...

03-28-2024 10:00 الخميس

واصلت أمانة منطقة الرياض تقديم فعاليات مبادرة “الخيمة الثقافية” في...

03-28-2024 09:58 الخميس

احتفى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلاً بمكتبه بالعاصمة...

03-28-2024 09:56 الخميس

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أمس، مائدة إفطار...

03-28-2024 09:55 الخميس
أكثر