• ×
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 10-14-2019

العبدالجبار يترأس اجتماع المجلس التعليمي الأول بمحافظة الخرج

 العبدالجبار يترأس اجتماع المجلس التعليمي الأول بمحافظة الخرج
الخرج اون لاين : عقد المجلس التعليمي بمحافظة الخرج اجتماعه الأول في دورته الرابعة عشرة يوم الثلاثاء الموافق 18/2/1439هـ برئاسة سعادة مدير التعليم الدكتور/ عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار وبحضور ومشاركة أعضاء المجلس، وذلك في قاعة الوزارة بالإدارة..
حيث رحب مدير التعليم بأعضاء المجلس وهنأهم بما تحقق من إنجازات لإدارة التعليم في عدة جوانب ومن بينها جائزة التعليم للتميز.
بعد ذلك استعرض أمين المجلس الأستاذ/عبدالرحمن الدوسري جدول أعمال الاجتماع وماتضمنه من موضوعات وأوراق عمل. ثم تحدث منسقا جائزة التعليم للتميز الأستاذ/عمر الخويطر والأستاذة/سميرة العتيبي عن المراكز المتقدمة التي حققتها إدارة التعليم في الجائزة هذا العام ولله الحمد، بعد ذلك قدم سفراء الإدارة للتميز عروضا موجزة لمسيرتهم نحو التميز وهم: أ.سعد السبيعي قائد ثانوية فرسان الجزيرة الأهلية وأ.فاطمة القحطاني قائدة مدرسة الجامعة الأهلية الابتدائية، وأ.الجوهرة الجساس قائدة الثانوية الخامسة بالدلم، وأ. نجلاء الودعاني (المرشدة الطلابية بـ م/9) والطالبتين: شهد السيف ورغد العقيفي (الثانوية الثالثة بالدلم) والطالبة نجود حجاب (م/ث الرفايع). تلا ذلك عرض مقدم من مدير الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ خالد القحيز عن جهود إدارة التعليم في مجال الحد من التعدي على المدارس،ثم قدمت أ.فوزية شتلة قائدة م/القاعدة الجوية ورقة عمل بعنوان: تفعيل العمل التطوعي في المدارس، واختتم الاجتماع بورقة عمل قدمتها أ.نوال الثبيتي (المعلمة بالثانوية الرابعة)عن موضوع (تقنين وتنظيم الشراكة المجتمعية).
واختتم الاجتماع بالاتفاق على عدة توصيات أبرزها مايلي:
ضرورة الاستفادة من خبرات (سفراء التميز) لتقديم خبراتهم للميدان التربوي لنشر ثقافة التميز.
أهمية الاستمرار في تركيب المنظومة الأمنية لباقي مدارس المحافظة وكذلك المباني الإدارية للحد من التعدي على المباني الحكومية.
إلزام الحراس في مدارس البنين للدوام في الفترة الصباحية حفاظا على سلامة منسوبي المدرسة.
زيادة فرص المشاركة في الأنشطة التطوعية للطلاب والطالبات لما تحققه تلك الأنشطة من عوائد إيجابية على الطلاب وكذلك المجتمع.
استثمار تطبيق ساعات النشاط في تعزيز دور الشراكات المجتمعية مع المدرسة.
إضافة إلى عدد من التوصيات الأخرى ذات الصلة بالموضوعات وأوراق العمل.
بواسطة :
 0  0  3980
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:05 الثلاثاء الثلاثاء 15 أكتوبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.