×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

القرني ترعى الاحتفاء بذوي صعوبات التعلم بتعليم الخرج

 القرني ترعى الاحتفاء بذوي صعوبات التعلم بتعليم الخرج
الخرج اون لاين :نورة العتيبي 


نفذت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج ممثلة بقسم التربية الخاصة برنامج للاحتفاء بذوي صعوبات التعلم الذي يوافق 3 مايو من كل عام على مستوى الخليج تحت شعار ( شركاء في نجاحهم ) بمقر المتوسطة الحادية عشر يوم الاثنين 28/6/1435هـ بحضور مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للشئون التعليمية (بنات) أ. شريفة شعلان القرني ومشرفة الأمانة أ. نورة الحربي ورئيسة قسم التربية الخاصة أ. تهاني الربيع ومشرفة الإدارة المدرسية أ. أمل المفرح ومشرفة التوعية الإسلامية أ. هند العتيبي ومشرفات ومديرات ومعلمات التربية الخاصة بالمدارس الملحقة بها برامج صعوبات التعلم بالخرج والدلم .
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة رضا الدوسري ، فكلمة معلمة صعوبات التعلم أ. إيمان الصيقل أوضحت من خلالها أنه في الثالث من شهر مايو من كل عام يتم الاحتفاء بذوي صعوبات التعلم على مستوى الخليج تحت شعار مخصص لكل عام وشعار هذا العام هو ( شركاء في نجاحهم ) ويهدف إلى التوعية بصعوبات التعلم وتحفيز الطلاب نحو مزيد من التقدم ، وتعني أن جميع الجهود تتضافر للرقي بمستوى الطالب ومساعدته على تخطي صعوبته ، مشيرة إلى تضافر جهود معلمات صعوبات التعلم بإشراف مباشر من رئيسة قسم التربية الخاصة ا. تهاني ومشرفة البرامج أ. مريم الصليح لإقامة معرض يشتمل على وسائل تعليمية خاصة تخدم هذه الفئة .
تلا ذلك أوبريت من أداء طالبات المتوسطة الحادية عشر بعدها كلمة مساعد مدير إدارة التربية والتعليم أ. شريفة القرني عبرت من خلالها عن سعادتها بما شهدته من أنشطة وبرامج ساهمت بشكل كبير في نشر الثقافة في المجتمع باحتياجات ومتطلبات هذه الفئة الهامة من فئات المجتمع وتضافر الجهود بين المدرسة والبيت في هذا المجال ، ونقلت شكر مدير التربية والتعليم د. زيد الجليفي لرئيسة قسم التربية الخاصة ومنسوباتها ولمديرات المدارس والمعلمات على الجهود المبذولة ، داعية المولى أن يكون ذلك في ميزان حسناتهن ، كما شكرت مديرة المدرسة أ. رحاب الغامدي ومنسوبات مدرستها على التنظيم والإعداد لهذه الفعالية .
عقب ذلك أنشودة من أداء الطالبتان حنان بندر العتيبي ولطيفة القطامي من الابتدائية السابعة عشر ، فكلمة لمشرفة صعوبات التعلم أ. مريم الصليح قدمت من خلالها الشكر الجزيل لمعلمات صعوبات التعلم على الجهود الجبارة المبذولة لخدمة هذه الفئة ولراعية الحفل أ. القرني على حضورها وتشريفها ولمديرة المدرسة على استضافتها للمعرض .
بعدها كرمت أ. القرني معلمات صعوبات التعلم المشاركات بالخرج والدلم .
واختتم الحفل بكلمة للمرشدة الطلابية أ. فطيمة الحربي أوضحت من خلالها الدور الهام لمعلمة صعوبات التعلم في المدارس ومساهمتهن الكبيرة في اكتشاف صعوبات التعلم لدى الطالبات والأخذ بأيديهن والنهوض بمستواهن والذي كان له الدور الكبير في تغيير مسار الكثير من الطالبات ، وقدمت في ختام كلمتها الشكر لمديرة المدرسة ولمعلمات صعوبات التعلم .
الجدير بالذكر أن الاحتفاء اشتمل معرض لصعوبات التعلم شاركت فيه المدارس الملحقة بها برامج صعوبات التعلم بالخرج والدلم ، ومعرض (بقيمي أرتقي) الخاص بأنشطة المصلى ، ومعرض الأنشطة لجميع المواد .

image

image





بواسطة :
 0  0  27416

الأكثر قراءة

(كشف رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني، بأن...

04-24-2024 07:16 الأربعاء

نيابة عن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف افتتح المساعد للشؤون...

04-24-2024 07:14 الأربعاء

أودع صندوق التنمية العقارية اليوم الأربعاء، 961 مليون ريال في...

04-24-2024 07:13 الأربعاء

أقام مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري ندوة بعنوان "التسامح بين...

04-24-2024 07:10 الأربعاء

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة خدمة إصدار رخص إقامة الأشياب...

04-24-2024 07:10 الأربعاء

أقر معالي النائب العام رئيس مجلس النيابة العامة الشيخ سعود بن...

04-24-2024 07:08 الأربعاء

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز...

04-24-2024 07:07 الأربعاء

شهد تفاعل الجميع مع فعاليات كشتة المشتل من تفاعل كبير في وسائل...

04-24-2024 05:38 الأربعاء

كشف برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، عن...

04-24-2024 10:00 الأربعاء

يشهد منتدى “العمرة والزيارة” المُقام بمركز الملك سلمان للمؤتمرات...

04-24-2024 09:57 الأربعاء
أكثر