• ×
الثلاثاء 22 شوال 1440 | 10-22-1440

قياس ينهى توزيع كتيب اختبار القبول للطالبات ويبدأ التسجيل في الأول من جمادى الأولى

قياس ينهى توزيع كتيب اختبار القبول للطالبات ويبدأ التسجيل في الأول من جمادى الأولى
 : واس
أنهى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي إرسال كتيب اختبار القبول للطالبات , وذلك إلى 2250 مدرسة ثانوية في جميع مناطق ومحافظات المملكة , حيث تم إرسالها إلى المدارس مباشرة بواقع نسخة لكل طالبة . وتم تزويد إدارات التربية والتعليم ومراكز الإشراف بكميات إضافية في حال وجد نقص في المدارس .

أوضح ذلك مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود وقال : أنهى المركز توزيع نشرتين أحدهما خاصة بطالبات التخصص العلمي والأخرى خاصة بطالبات التخصص النظري في الثانوية العامة , وتتضمن النشرتين الجهات التي تشترط الاختبار ومتطلبات دخول الاختبار ومدته وطريقة الإجابة على الأسئلة وطبيعة الاختبار ومكوناته ونماذج من الأسئلة في جزأي الاختبار وهما جزء القدرات العامة وجزء التحصيل الدراسي .

وتتضمن الإرسالية مطوية ولى أمر الطالبة والتي توضح اختبارات المركز وأهدافها وأهميتها وطرق الاستعداد للاختبارات .

وأهاب المركز بجميع المدارس سرعة توزيع الكتيبات على الطالبات فور وصولها ,كما يمكن الحصول على النشرات في موقع المركز على الانترنت (www.qiyas.org) .

يذكر أن المركز يعطي هذا العام للطالبات ولأول مرة فرصتين لدخول اختبار القدرات احدهما قبل اختبارات نهاية العام والثانية بعد نهاية العام الدراسي مع الاختبار التحصيلي . وقد حدد المركز بداية التسجيل للطالبات للفترة الأولى من 1/5/ 1431 هـ , وحتى 23/5/1431هـ حيث سيرسل المركز جداول الاختبارات والتعليمات قريباً .
بواسطة :
 1  0  4097
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مناحي 03-27-1431 07:06 السبت
    مت نفتك من القياس حسبي الله على اللي حطه
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:14 الثلاثاء الثلاثاء 22 شوال 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.