×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إقرار الحوافز المالية والمعنوية لمديري التعليم ومساعديهم

 إقرار الحوافز المالية والمعنوية لمديري التعليم ومساعديهم
 
كشف الأمين العام لإدارات التربية والتعليم بوزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض عن أن الوزارة تعمل في الوقت الراهن على إقرار العديد من الحوافز المالية والمعنوية لمديري التربية والتعليم ومساعديهم؛ نظير ما يلقى على عواتقهم من مسؤوليات.
وأفصح عن إصدار وثيقة لمؤشرات الأداء تعمل عليها الوزارة حاليا بالتعاون مع مشروع «تطوير» لإنشاء نظام متكامل للمؤشرات في الوزارة والميدان التربوي.
ونفى الغياض تكتم الوزارة حول إظهار مؤشرات الأداء، مشيرا إلى أن من يردد ذلك لم يطلع على التقارير السنوية التي تصدرها الوزارة والتي تعرضها في المنظمات الدولية وغيرها.
وقال إن إنشاء الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم يهدف لرفع الأداء العام فيها، من خلال وضع مؤشرات لقياس الأداء، كما تهدف إلى الربط بين الميدان التربوي وجهاز الوزارة المركزي لدعم إدارات التربية والتعليم، إضافة إلى عنايتها باختيار القيادات في الميدان التربوي وتكليفهم وتمديد تكليفهم والتطوير المهني لهم.
وبين الغياض أن اختيار القيادات في الوزارة يتم عبر آليات ولجان ومعايير علمية، وكذلك التمديد، مبينا أن الأمانة تعمل حاليا على برنامج موجود على موقعها الإلكتروني يتيح للجميع الترشيح للمناصب القيادية في إدارات التعليم ويتم بعد ذلك فرزها من خلال لجان واختبارات علمية مقننة.
وأكد أن الجهات ذات العلاقة بمؤشرات الأداء هي جميع قطاعات الوزارة، حيث أن مؤشرات هذه القطاعات تمثل المستهدف لإدارات التربية والتعليم، مضيفا أن الوزارة تعمل حاليا على وضع وثيقة لهذه المؤشرات، كما أنها تعمل مع مشروع تطوير لإنشاء نظام متكامل للمؤشرات في الوزارة والميدان التربوي.
وأوضح الغياض أن المؤشرات أحد أدوات التقييم ومن خلال حسابها يتم تقويم وتطوير العمل، وأضاف «عملية التقويم مستمرة والمؤشرات لا تقف عند رقم محدد وإنما وفق الأهداف المنشودة».
وأشار إلى أن إدارات التعليم متفاوتة في أدائها، وهناك إدارات وصل منسوبيها وطلابها وحصلوا على جوائز عالمية وعربية ومحلية، مبينا أن الوزارة حاليا تعمل على خطط لرفع أدائها بالتعاون مع قطاعاتها.
وأكد الغياض عدم وجود تداخل بين إدارته وقطاعات الوزارة، بل يوجد تنسيق وتكامل لرفع أداء الإدارات التعليمية، وأضاف «الأمانة معنية حالياً بإدارات التربية التعليم»، مشيرا إلى أن الأمانة أحد روافد الجودة وما يتم عمله فيها حاليا ضمن مدخلات الوصول للجودة.
وأوضح أن الوزارة سعت خلال الأربع سنوات الماضية إلى التركيز على عملية الاستعداد لبداية العام الدراسي في المحاور الرئيسة «البيئة، المدرسة، المعلم، المقررات، التجهيزات المدرسية»، مضيفا إنها نجحت إلى حد كبير في بداية عام دراسي جاد منذ اليوم الأول، وتتابع هذا العام التركيز على الاستعداد النوعي من خلال القطاعات المسؤولة فيها.
بواسطة :
 0  0  10860

الأكثر قراءة

شهد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن...

04-18-2024 09:52 الخميس

بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم، تطبيق تخفيض سداد المخالفات...

04-18-2024 09:46 الخميس

بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم في...

04-18-2024 09:39 الخميس

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان، بالتعاون مع معهد الأئمة...

04-18-2024 09:35 الخميس

حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة على...

04-18-2024 09:34 الخميس

التقى معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” الأستاذ مازن...

04-18-2024 09:33 الخميس

أعلن الدفاع المدني بمنطقة الباحة نجاحه في إنقاذ (5) أشخاص...

04-18-2024 09:31 الخميس

تنطلق في محافظة العلا 4 مايو المقبل أول بطولة للعالم للقدرة الدولية...

04-18-2024 09:29 الخميس

رأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ...

04-18-2024 09:27 الخميس

استقبل رئيس البرلمان الإيرلندي شون أوفاري بمقر البرلمان، اليوم،...

04-18-2024 09:26 الخميس
أكثر