×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الطالب محمد مباركي يفوز بجائزة الشيخ محمد بن سلطان للتربية الخاصة

الطالب محمد مباركي يفوز بجائزة  الشيخ محمد بن سلطان للتربية الخاصة
  حقق الطالب في الصف الثاني الثانوي ببرنامج الأمل بثانوية الخرج محمد بن جابر مباركي مكسباً جديداً لطلاب التربية الخاصة بالمحافظة, بفوزه بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها الثامنة لهذا العام 1432/1433هـ, وذلك في مجال التفوق الدراسي.
وبعث المشرف العام على الجائزة الدكتور ناصر بن علي الموسى بخطاب لمدير التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سعود بن ناصر العثمان, أبلغه فيه بفوز الطالب وثمّن تعاون الإدارة وتفاعلها مع الجائزة وأهدافها.
وقدّر الموسى في خطابه إسهام المرشد الطلابي بثانوية الخرج الأستاذ محمد الشايع في إبراز موهبة الطالب وتنميتها, معرباً عن شكره لما قام به.
وسيتسلم الطالب مباركي جائزته مع كوكبة من طلاب من ذوي الإعاقة تفوقوا في مختلف فروع الجائزة على مستوى المملكة, في احتفال سيقام في فندق الريتز كارلتون بالرياض عند تمام الثامنة من مساء يوم الثلاثاء الرابع والعشرين من الشهر الجاري, برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز.
بدوره, أعرب مدير التربية والتعليم عن تهانيه الصادقة للطالب محمد مباركي بمناسبة تحقيقه هذا الإنجاز, مؤكداً أن فوزه بجائزة رائدة في مجال التربية الخاصة كجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان يعد إضافة حقيقية لمكتسبات الإدارة بصورة عامة ومجال ذوي الإعاقة على وجه التحديد.
وقدم العثمان شكره وتقديره للطالب مباركي, مشيراً إلى أن اجتهاده وتعبه أثمرا أفضليته بين أقرانه, مقدراً ما قامت به أسرة الطالب في خدمة ابنها وتهيئة الجو المناسب له حتى حصل على ما يستحق.
وشكر العثمان لإدارة التربية الخاصة عملها الدءوب في خدمة ذوي الإعاقة بالمحافظة, كما أوصل تحيته لإدارة ثانوية الخرج وبرنامج الأمل الثانوي فيها على حرصها وجدها في خدمة هذه الفئة.
من جانبه, هنأ مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية المكلف الدكتور زيد بن محمد الجليفي, الطالب المتفوق وأسرته بإحراز الجائزة, وقال إن الإدارة تفخر بأن ينافس أبناء الخرج من ذوي الإعاقة إخوتهم في مناطق المملكة وينالون مراتب متقدمة بينهم.
وأضاف: \\\"من المبهج رؤية ذوي الإعاقة وهم يقهرون مصاعب عوقهم بإرادة لا تثنيها الظروف والعقبات, وما يزيدنا سعادة أن نرى لهذا في محافظتنا أمثلة حية كالطالب مباركي. فللطالب ولعائلته ولمنسوبي مدرسته والتربية الخاصة بالمحافظة إجمالاً التهنئة والتحية والعرفان\\\".
كما أبدى مدير التربية الخاصة بالإدارة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن اليحيى اعتزازه الجم بالحضور المتألق المستمر لطلاب التربية الخاصة بالمحافظة في مختلف المحافل والجوائز كما هو الحال هذه المرة مع الطالب مباركي الذي بلغ مرتبة رفيعة في جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان بعطائه وتعامله المميز مع معلميه وزملائه.
ومضى يقول: \\\"الطالب مباركي استطاع أن يكون نموذجاً مضيئاً للطالب الملتزم بعد أن جمع الخلق الرفيع وحب العلم والإطلاع والاستفادة, حتى استحق عن جدارة هذا التتويج\\\".
وأوضح اليحيى أن محافظة الخرج سبق وأن أنجبت عدداً من الطلاب الذين استطاعوا في أعوام فائتة الحصول على هذه الجائزة قبل أن يضيف مباركي اسمه معهم.
وحيا مدير التربية الخاصة اهتمام مدير التربية والتعليم ومساعده للشؤون التعليمية بشؤون ذوي الإعاقة بالمحافظة, مقدماً تهنئته للطالب وأسرته الكريمة وإدارة ثانوية الخرج ومنسوبي برنامج الأمل الثانوي وكافة العاملين في التربية الخاصة من مشرفين ومدراء ومعلمين وغيرهم من المنضوين تحت مظلة هذا المجال الهام.
بواسطة :
 0  0  19788

الأكثر قراءة

شهد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن...

04-18-2024 09:52 الخميس

بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم، تطبيق تخفيض سداد المخالفات...

04-18-2024 09:46 الخميس

بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم في...

04-18-2024 09:39 الخميس

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان، بالتعاون مع معهد الأئمة...

04-18-2024 09:35 الخميس

حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة على...

04-18-2024 09:34 الخميس

التقى معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” الأستاذ مازن...

04-18-2024 09:33 الخميس

أعلن الدفاع المدني بمنطقة الباحة نجاحه في إنقاذ (5) أشخاص...

04-18-2024 09:31 الخميس

تنطلق في محافظة العلا 4 مايو المقبل أول بطولة للعالم للقدرة الدولية...

04-18-2024 09:29 الخميس

رأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ...

04-18-2024 09:27 الخميس

استقبل رئيس البرلمان الإيرلندي شون أوفاري بمقر البرلمان، اليوم،...

04-18-2024 09:26 الخميس
أكثر