×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمانة الشرقية تحقق مستهدفات وزارة المالية بالإيرادات الاستثمارية للعام الخامس على التوالي

أمانة الشرقية تحقق مستهدفات وزارة المالية بالإيرادات الاستثمارية للعام الخامس على التوالي
نبأ (حققت أمانة المنطقة الشرقية، مستهدفات وزارة المالية في الإيرادات الاستثمارية للسنة الخامسة على التوالي والتي تأتي ضمن استراتيجية الأمانة، تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الاستثمارات البلدية والاستدامة المالية، مما يؤكد تطور وجاذبية الاستثمارات بالمملكة والنقلة النوعية التي تعيشها في ظل رؤية النماء والازدهار وثقة المستثمرين.
وأشارت الأمانة بأن الإنجاز في تحقيق مستهدفات وزارة المالية في منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات للأمانة، يأتي في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الحكومة الرشيدة للقطاع البلدي من خلال مساهمته الفاعلة في التنمية المستدامة، عبر دعم وتحفيز المستثمرين ورواد الأعمال، والحرص على تطوير البيئة الاستثمارية بالمنطقة، بهدف تنويع الاستثمارات، وتحقيق استدامة مالية في التنمية، وتحقيق مفهوم جودة الحياة عبر إطلاق الفرص والمبادرات والمشاريع النوعية والرائدة والمميزة بمشاركة القطاع الخاص.
وأضافت: إن الإنجاز تحقق بعد أن أطلقت الأمانة عددًا من البرامج والمبادرات والمشاريع لتحسين البيئة الاستثمارية، ومواصلة العمل على استقطاب المستثمرين من داخل وخارج المملكة، والتي تتضمن سلسلة من الأعمال والجهود لطرح الفرص والمشاريع الاستثمارية النوعية والمميزة والرائدة، والتي واكبها تدشين عدد من الخدمات الرقمية والمتنوعة الموجّهة للمستثمرين ورواد الأعمال، بالإضافة إلى التركيز على إشراك المجتمع ،والمستثمر ورواد الأعمال وغيرهم، وتحفيز مجتمع الاستثمار، والتعريف بالمنافع وجدوى الاستثمار مع الأمانة؛ وتسهيل الخدمات وتسريعها بما يدعم المستثمرين ورواد الأعمال وما عزز منهج الشفافية والشراكة.
وتميزت الأمانة وانجازها في اطلاق وإبرام مجموعة من الفرص العقود والاتفاقيات الاستثمارية النوعية والمميزة والتي تعتبر رائدة على مستوى المملكة، من خلال طرح عدد من المشاريع الرائدة والنوعية مثل :
- الشاطىء المعياري الأول بالمملكة، وتم اختياره ضمن البيان الوزاري لميزانية المملكة 2023 كنموذج لجودة الحياة، بالقطاع البلدي.
- توقيع العقد الاستثماري لأول مشروع مع المركز الوطني للتخصيص لتطوير الواجهة البحرية بكورنيش الخبر مع شركة العثيم بإيجار سنوي ونسبة من الدخل وهذا نموذج لكل الامانات بالمملكة.
- توقيع العقد الاستثماري الأول مع وزارة الثقافة (نبض الخبر) لتطوير اواسط المدن ودعم الثقافة والسياحة والترفيه.
- توقيع العقد الاستثماري الأول بالتعاون مع وزارة البيئة (برج المياه) وهذه التجربة فتحت المجال لطرح المرافئ البحرية بالمنطقة الشرقية بنماذج استثمارية.
* ارتفاع مستوى رضا المستثمرين ورواد الأعمال وثقتهم بمنظومة الاستثمار بالشرقية من خلال تكرار مشاركتهم بالاستثمار أكثر من مرة، وهذا يؤكد تميز الخدمات الاستثمارية بالأمانة.
* دخول أسماء استثمارية كبرى على مستوى الخليج والمملكة وتحقيق مشاريع نوعية وأرقام كبيرة يؤكد تميز التسويق الاستثماري والوصول للمستثمرين واشراكهم في صناعة الاستثمار.
* إطلاق الأمانة لمركز التميز الاستثماري.
* إطلاق أول حزمة من الفرص الاستثمارية بالتعاون مع (منشآت) المخصصة لدعم رواد الاعمال وصغار المستثمرين.
ودعت الأمانة، عموم المستثمرين ورواد الاعمال للمشاركة في صناعة الفرص الاستثمارية من خلال التواصل مع مركز التميز الاستثماري أو الدخول على منصة الفرص الاستثمارية
بواسطة :
 0  0  3570

الأكثر قراءة

شهد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن...

04-18-2024 09:52 الخميس

بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم، تطبيق تخفيض سداد المخالفات...

04-18-2024 09:46 الخميس

بحث معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم في...

04-18-2024 09:39 الخميس

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان، بالتعاون مع معهد الأئمة...

04-18-2024 09:35 الخميس

حصل مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة على...

04-18-2024 09:34 الخميس

التقى معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” الأستاذ مازن...

04-18-2024 09:33 الخميس

أعلن الدفاع المدني بمنطقة الباحة نجاحه في إنقاذ (5) أشخاص...

04-18-2024 09:31 الخميس

تنطلق في محافظة العلا 4 مايو المقبل أول بطولة للعالم للقدرة الدولية...

04-18-2024 09:29 الخميس

رأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ...

04-18-2024 09:27 الخميس

استقبل رئيس البرلمان الإيرلندي شون أوفاري بمقر البرلمان، اليوم،...

04-18-2024 09:26 الخميس
أكثر